جيمس ماتيس
جيمس ماتيس

بحث وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان السبت علاقات التعاون في الشؤون العسكرية والدفاعية بين البلدين وسبل تطويرها، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وأضاف المصدر أن الطرفين تناولا في اللقاء دور البلدين في إرساء الأمن والتصدي لمصادر التهديدات التي تقوض السلام في المنطقة.

تحديث - (18:24 تغ)

حل وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس السبت بالإمارات في أول زيارة له إلى دولة شرق أوسطية منذ توليه مهامه خلفا لوزير الدفاع السابق آشتون كارتر.

وفيما لم تكشف واشنطن عن تفاصيل جدول أعمال الزيارة، من المقرر أن يجتمع ماتيس مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتعتبر الإمارات أحد أقوى حلفاء واشنطن في الشرق الأوسط.

وسبق أن تحدث الرئيس دونالد ترامب مع ولي عهد أبو ظبي وناقشا اقتراح إقامة مناطق آمنة للنازحين في سورية، حسبما أعلنه البيت الأبيض الشهر الماضي.

المصدر: وكالات 

جانب من أعمال الانشاء في معرض دبي إكسبو
جانب من أعمال الانشاء في معرض دبي إكسبو

أتفق القائمون على معرض إكسبو 2020 الذي تستضيفه دبي على استكشاف إمكانية تأجيل افتتاح المعرض مدة سنة. 

وعقد القائمون على المعرض الاثنين محادثات لبحث ظروف انعقاده، وسط عملية تأجيل طالت مؤتمرات وأحداثا حول العالم لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال متحدث باسم اكسبو 2020 في دبي لوكالة فرانس برس "نقوم بمراجعة الخطط والتحضيرات بانتظام بما يتماشى مع التوجيهات من الإمارات والجهات المعنية الدولية".  

وتتألف اللجنة من منظمي إكسبو مع الدول المشاركة بالإضافة إلى المكتب الدولي للمعارض ومقره باريس وهو الذي يشرف على الحدث.

وبحسب المتحدث فإن "أي قرار حول إكسبو يجب أن يكون تعاونيا يتم اتخاذه مع المشاركين والمكتب الدولي للمعارض بالإضافة إلى جهات معنية اخرى".

وتعول دبي على المعرض لتنشيط قطاعيها التجاري والسياحي، وقد أنفقت أكثر من 20 مليار دولار على بنيته التحتية.

وألغت دبي العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والثقافية في الأسابيع الماضية. وأعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في طوكيو تأجيلها إلى العام المقبل بسبب تفشي الفيروس.

وسجلت الإمارات حتى الآن 570 إصابة بفيروس كورونا المستجد وثلاث وفيات. وفرضت السلطات اجراءات إغلاق لوقف تفشي المرض. كما أطلقت حملة تعقيم وطنية في إطار جهود الوقاية من المرض تتضمن تقييد حركة المرور والسكان من الثامنة مساء حتى السادسة صباحا.