منظر عام لمدينة دبي حيث يظهر برج خليفة الأعلى في العالم
منظر عام لمدينة دبي حيث يظهر برج خليفة الأعلى في العالم

شهدت الإمارات الأحد هطول إمطار غزيرة في مدن دبي وأبوظبي والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة، وفقا لما نقلته وسائل إعلام محلية.

وأدت الأمطار إلى ارتفاع منسوب المياه في بعض شوارع دبي.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها ناشطون على تويتر تسرب المياه إلى أسواق تجارية كبيرة في المدينة.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة على تويتر إن الفرق المتخصصة في شركة إعمار قامت بتنفيذ أعمال الصيانة والتنظيف اللازمة عقب تسرب المياه لعدد محدود من المحال وبعض المرافق فى دبي مول نتيجة لغزارة هطول الأمطار.

 

تسير مياه الأمطار إلى دبي مول.

 

 

 

عمال يرتدون أدوات الحماية في سوق دبي للمجوهرات- 13 مايو 2020
عمال يرتدون أدوات الحماية في سوق دبي للمجوهرات- 13 مايو 2020

أعلنت حكومة إمارة دبي في الإمارات أن مراكز التسوق والقطاع الخاص يمكن أن تعمل بكامل طاقتها ابتداء من يوم الأربعاء، بعد أسابيع من القيود وحظر التجول بسبب انتشار فيروس كورونا.

ومع ذلك، يجب على الناس الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات في الأماكن العامة، مع اتخاذ إجراءت جديدة بينها إقدام أكبر مراكز التسوق في دبي على تركيب ماسحات حرارية عند البوابات للتحقق من درجات حرارة المتسوقين.

وفي الأيام الأخيرة، افتتحت دبي، المعروفة بمراكزها التجارية المترامية الأطراف والفنادق الفاخرة، بعض الشواطئ العامة والحدائق وصالات الألعاب الرياضية.

وكانت دبي أعلنت قبل نحو عشرة أيام، أنها تخطط لإعادة افتتاح مرافقها بنسبة 100 في المئة. وسجلت الإمارات نحو 37 ألف إصابة بالفيروس، ونحو 270 وفاة.

وتضررت الدولة الخليجية الغنية اقتصاديا بسبب إجراءات الإغلاق، وخاصة استثماراتها في مجال السياحة والطيران.

وواجه اقتصاد دبي، الذي يعتمد بشكل كبير على قطاعات التجزئة والسياحة والفندقة، معاناة بسبب إجراءات العزل العام والقيود على السفر لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وأوقفت شركة طيران الإمارات في دبي، وهي التي كانت قبل الجائحة تسير رحلات جوية إلى 157 وجهة في 83 دولة، رحلات طيرانها للركاب في مارس ولم تقدم منذ ذلك الحين سوى خدمات قليلة ومحدودة.