وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس يؤجل زيارة إلى دبي
وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس يؤجل زيارة إلى دبي

أجل وزير الخارجية والمخابرات الإسرائيلية زيارته إلى دبي التي كانت مقررة الشهر الحالي للمشاركة في مؤتمر إكسبو 2020، حسب ما أفادت مصادر دبلوماسية لرويترز.

وأضافت المصادر ذاتها أن لهذا التأجيل علاقة بالتوتر بين الولايات المتحدة وإيران بعد الغارة الأميركية  التي أدت إلى مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

 ولم يتم تحديد موعد آخر لكاتس من أجل زيارة الإمارات.

وأفادت القناة الثانية عشرة من التلفزيون الإسرائيلي أن كاتس سيعرض بنود اتفاق منع الحرب مع دول خليجية والتعاون المشترك الذي تسعى إليه واشنطن وتل أبيب.

ويأتي ذلك في إطار تشكيل جبهة لمواجهة التهديدات الإيرانية على دول المنطقة.

وفي سياق متصل، انقد وزير الدفاع الأسبق ورئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان الأنباء التي نقلتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية عن دور إسرائيل الاستخباراتي في عملية قتل سليماني استنادا إلى مصادر إسرائيلية.

ووصف ليبرمان قرار الكشف عن هذه المعلومات بـ "البائس".

وكانت نيويورك تايمز كشفت أن إسرائيل شاركت في العملية من خلال توفير معلومات استخبارية، وأن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو كان الوحيد في العالم الذي كان على علم مسبق بالمخطط الأميركي، وفقا للصحيفة.

وأضاف ليبرمان خلال مقابلة إذاعية أنه من الأفضل أن تنأى بلاده بنفسها عن هذه القضية وأن تحافظ على الضبابية والصمت حيال أي تطور أمني من هذا القبيل.

واستهدفت غارة أميركية موكبا ضم سليماني المصنف على لائحة الإرهاب الأميركية، والقيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وآخرين.

الرياح التي هبت على دبي خلال أول أيام العيد جاءت محملة بالجراد
الرياح التي هبت على دبي خلال أول أيام العيد جاءت محملة بالجراد

قالت بلدية دبي، الأحد، إن أسراب الجراد التي انتشرت في مناطق بالإمارة، جاءت نتيجة موجة الرياح التي شهدتها مناطقها مؤخرا، مؤكدة أن الوضع مطمئن، ولا توجد أي خطورة.

وأوضحت البلدية، في تصريحات نقلتها صحيفة الإمارات اليوم المحلية، أن "الرياح التي هبت على الإمارة، خلال أول أيام العيد، جاءت محملة بالجراد، وأسهمت في انتشاره ببعض المناطق بكميات محدودة".

وأكدت البلدية أن فرق مكافحة الحشرات تكثف جهودها للقضاء على أسراب الجراد نهائياً، وأن الأمور تحت السيطرة، ولا تدعو إلى القلق.