وصل عدد الإصابات المؤكدة في الإمارات إلى ثمانية حالات
أعلنت الإمارات، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن تسجيل حالتين جديدتين لفيروس كورونا المستجد في البلاد، وفق ما نقلت وكالة أنباء الإمارات على حسابها على توتير.

وأوضحت السلطات الصحية أن الأمر يتعلق بزائر إيراني عمره 70 عاما، وتبين بعد فحص المخالطين أن زوجته أيضا مصابة وتبلغ من العمر 64 عاما.

وقالت الوزارة إن حالة المصاب غير مستقرة ويتلقى الرعاية في العناية المكثفة.

وأعلنت وزارة الصحة  في وقت سابق عن شفاء ثلاث حالات لمصابين بفيروس كورونا المستجد ممن كانوا يتلقون الرعاية الطبية من إجمالي 11 حالة مسجلة.

وكانت المسؤولة بوزارة الصحة الإماراتية فاطمة العطار قالت إن علاج فيروس كورونا يعتمد على تقوية الجهاز المناعي لدى المصابين وعلاج الاعراض المرضية والتخفيف من المضاعفات، "مادام لا يوجد إلى اليوم لقاح للفيروس".

وأدى الفيروس، الشبيه بالسارس، حتى الآن إلى وفاة 2345 شخصا في الصين ونحو 12 شخصا في بلدان أخرى انتشر فيها. أما عدد الإصابات فقد تجاوز 77 ألف حالة.

الرياح التي هبت على دبي خلال أول أيام العيد جاءت محملة بالجراد
الرياح التي هبت على دبي خلال أول أيام العيد جاءت محملة بالجراد

قالت بلدية دبي، الأحد، إن أسراب الجراد التي انتشرت في مناطق بالإمارة، جاءت نتيجة موجة الرياح التي شهدتها مناطقها مؤخرا، مؤكدة أن الوضع مطمئن، ولا توجد أي خطورة.

وأوضحت البلدية، في تصريحات نقلتها صحيفة الإمارات اليوم المحلية، أن "الرياح التي هبت على الإمارة، خلال أول أيام العيد، جاءت محملة بالجراد، وأسهمت في انتشاره ببعض المناطق بكميات محدودة".

وأكدت البلدية أن فرق مكافحة الحشرات تكثف جهودها للقضاء على أسراب الجراد نهائياً، وأن الأمور تحت السيطرة، ولا تدعو إلى القلق.