وصل عدد الإصابات المؤكدة في الإمارات إلى ثمانية حالات
أعلنت الإمارات، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن تسجيل حالتين جديدتين لفيروس كورونا المستجد في البلاد، وفق ما نقلت وكالة أنباء الإمارات على حسابها على توتير.

وأوضحت السلطات الصحية أن الأمر يتعلق بزائر إيراني عمره 70 عاما، وتبين بعد فحص المخالطين أن زوجته أيضا مصابة وتبلغ من العمر 64 عاما.

وقالت الوزارة إن حالة المصاب غير مستقرة ويتلقى الرعاية في العناية المكثفة.

وأعلنت وزارة الصحة  في وقت سابق عن شفاء ثلاث حالات لمصابين بفيروس كورونا المستجد ممن كانوا يتلقون الرعاية الطبية من إجمالي 11 حالة مسجلة.

وكانت المسؤولة بوزارة الصحة الإماراتية فاطمة العطار قالت إن علاج فيروس كورونا يعتمد على تقوية الجهاز المناعي لدى المصابين وعلاج الاعراض المرضية والتخفيف من المضاعفات، "مادام لا يوجد إلى اليوم لقاح للفيروس".

وأدى الفيروس، الشبيه بالسارس، حتى الآن إلى وفاة 2345 شخصا في الصين ونحو 12 شخصا في بلدان أخرى انتشر فيها. أما عدد الإصابات فقد تجاوز 77 ألف حالة.

بنايات تابعة لشركة داماك العقارية في دبي. وأعلنت الشركة أول خسارة سنوية لها منذ طرحها للتداول العام
Damac buildings share the skyline in the Business Bay district of Dubai, United Arab Emirates, Tuesday, Feb. 11, 2020. One of Dubai's largest privately-owned developers, DAMAC Properties, is reporting $10 million in net loss last year. The loss comes as…

 أعلنت أكبر شركة تطوير عقاري خاصة في دبي، الأحد، أول خسارة سنوية لها منذ طرحها للتداول العام، في مؤشر مقلق على سوق العقارات الحيوية الذي تشهده الإمارة بالفعل والتي تضررت جراء جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت شركة داماك العقارية، التي لها علاقات تجارية مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب وتستضيف ملعب الغولف الوحيد الذي يحمل علامة ترامب التجارية في الشرق الأوسط، عن خسارة قدرها 36.8 مليون درهم (10 ملايين دولار) في عام 2019 من إجمالي إيرادات بلغت نحو 4.4 مليار درهم (1.19 مليار دولار).

يأتي ذلك مقارنة بأرباح 1.15 مليار درهم (313 مليون دولار) في 2018 من إيرادات بلغت 6.13 مليار درهم (1.16 مليار دولار). وطرحت الشركة للتداول العام في عام 2013.

لم تُظهر نتائج داماك لعام 2019 تأثير تفشي كوفيد-19، بالرغم من أن ملاحظة في نهاية النتائج المالية لـ56 صفحة، أشارت إليه باعتباره "حدثا لاحقا".

وقالت إن داماك "ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية" مصالح المساهمين، من دون الخوض في تفاصيل.

وشهدت دبي ازدهار سوق العقارات منذ السماح للأجانب بشراء العقارات عام 2002. وانخفضت القيم بنسبة الثلث منذ عام 2014، عندما أعلنت دبي أنها ستستضيف إكسبو 2020، أو المعرض العالمي، ابتداء من أكتوبر المقبل.

الآن، أصبحت الشقق والفيلات والمساحات المكتبية فارغة، ومن المقرر طرح المزيد من العقارات في السوق خلال السنوات المقبلة. وشكلت حكومة دبي لجنة للتوصل إلى طرق لتفادي المشكلة حتى قبل وقوع الوباء.

وفي وقت متأخر السبت، أعلنت وكالة التصنيف العالمية ستاندرد آند بوروز، أنها خفضت تصنيفها لشركة داماك من بي بلس إلى بي خلال تفشي كوفيد -19.

وخفضت الوكالة أيضا من تصنيفاتها لشركة "إعمار العقارية" في دبي، التي يمتلك صندوق الثروة السيادية الذي تتبعه الإمارة نحو الثلث.

وقالت إنها تتوقع أن يكون انخفاض أسعار المساكن في دبي أكثر حدة مما كان متوقعا في السابق، مع "اتجاهات معاكسة" تمتد إلى عام 2021. وأوضحت ستاندرد آند بورز أن انتشار كوفيد - 19 يزيد الضغط على سوق العقارات الضعيفة بالفعل في دبي.