أكثر من 24 مليون شخص زاروا الحدث العالمي من مختلف الدول
أكثر من 24 مليون شخص زاروا الحدث العالمي من مختلف الدول

أعلنت اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، الأحد، أن أكثر من 24 مليون شخص زاروا الحدث العالمي من مختلف الدول، خلال الستة أشهر الماضية.

وبعد مضي 182 يوما، اختتمت فعاليات إكسبو 2020 دبي، في 31 مارس الماضي، وسجل 24 مليون و102 ألف و967 زيارة، واستقبل الزوار من 192 دولة.

وباعتبار أنه أول إكسبو دولي يقام في دولة عربية، وأول حدث عالمي بهذا الحجم، يقام منذ بداية جائحة كورونا، شكل "إنجازا كبيرا" لدولة الإمارات، وفقا لوكالة "وام".

وقال أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي: "بعد انقضاء ستة أشهر مبهرة، نحن فخورون للغاية بقدرتنا على تنظيم إكسبو دولي حقق شعار تواصل العقول وصنع المستقبل وألهم العالم".

وأضاف: "إكسبو 2020 هو انتصار سيسجله التاريخ كمنارة للوحدة والأمل، ونجاح عظيم لدولة الإمارات حيث احتفلنا بمرور 50 عاما على تأسيس دولتنا وبلحظة حاسمة من تاريخنا".

وقالت ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، والمديرة العامة لإكسبو 2020 دبي: "منذ البداية (...) تعهدت القيادة بإقامة حدث دولي استثنائي من شأنه أن يبهر العالم".

وأضافت: "على الرغم من التحديات (...) بما فيها جائحة كورونا وظهور متحور جديد، ونشوب أزمات في مختلف أنحاء العالم، أوفينا بهذا الوعد وحققنا غايتنا بكل شغف".

وتابعت الهاشمي: "قدمنا برنامجا ترفيهيا عالميا، وحصلت مشاركة للثقافات والأفكار"، كما وجهت شكرها للمنظمين والقائمين على الحدث العالمي، ومنهم "المتطوعين البالغ عددهم 30 ألفا".

الزوجان حذفا صورهما المشتركة على منصات التواصل الاجتماعي
الزوجان حذفا صورهما المشتركة على منصات التواصل الاجتماعي | Source: social media

‏أعلنت الشيخة مهرة ابنة محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، عن طلاقها من زوجها الشيخ مانع بن محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم، وذلك في منشور شاركته على إنستغرام.

وجاء في منشور الشيخة مهرة على حسابها الرسمي على المنصة:" الزوج العزيز، بما أنك مشغول برفقة آخرين، أعلن بموجب هذا طلاقنا. أنا أطلقك، أنا أطلقك، وأنا أطلقك. اعتنِ بنفسك. زوجتك السابقة".

وأثار منشور الشيخة مهرة تفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي بين متابعيها، خاصة وأنها لم تشر إلى التفاصيل والأسباب الكاملة وراء إعلانها الذي كررت فيه تطليقها لزوجها ثلاث مرات.

وكشفت وسائل إعلام محلية، منها صحيفة "الخليج تايمز"، أن الزوجين ألغيا متابعة بعضهما البعض وحذفا صورهما المشتركة، بما في ذلك صور زفافهما.

وأعلنت الشيخة مهرة والشيخ مانع رسميا عن زواجهما في أبريل 2023، وفي مايو 2024، رُزقا بطفلة. 

وبحسب الصحيفة ذاتها، نشرت مهرة قبل ستة أسابيع، صورتها مع ابنتها، وكتبت عليها: "نحن الاثنتان فقط".