شركة الاتحاد تتخذ من أبوظبي مقرا لها
شركة الاتحاد تتخذ من أبوظبي مقرا لها

قالت هيئة الرقابة الإعلانية في المملكة المتحدة إن شركة طيران "الاتحاد"، ومقرها أبوظبي نشرت إعلانات "مبالغ فيها" حول الحفاظ على البيئة.

واعتبرت هيئة معايير الإعلانات (ASA) أن الشركة بالغت في الفوائد البيئية للسفر مع "الاتحاد" في إعلانين عرضتهما على فيسبوك في أكتوبر الماضي.

وفي الإعلان الأول، قالت شركة الطيران: "نحن نتفهم تأثير الطيران على البيئة. لهذا السبب نتخذ نهجا أكثر جرأة للطيران المستدام" وتحدثت عن اتخاذ العملاء" خيارا واعيا لكوكبنا".

ويشير الإعلان الآخر إلى تقليل الشركة لاستخدام المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد على متن طائراتها واستخدام "أحدث الطائرات وأكثرها كفاءة".

ومن جانبها، أكدت الشركة للهيئة أن الحديث عن "الطيران المستدام" لا يعني ضمنا أنها قدمت حلا كاملا، داعية إلى ضرورة فهم الرسالة على أنها نهج طويل الأجل يتماشى مع تطلعات الشركة للوصول بانبعاثات الكربون إلى صفر بحلول عام 2050.

لكن الهيئة قالت إن الإعلان لم يشر إلى خفض الانبعاثات إلى الصفر بحلول ذلك الوقت، أو أن "الطيران المستدام" هو خطة بعيدة المدى.

رحيمي سجل هدفين وتسبب بضربة جزاء لفريق العين
رحيمي سجل هدفين وتسبب بضربة جزاء لفريق العين

حقق فريق العين الإماراتي، السبت، لقب بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد أن نجح في إلحاق هزيمة ثقيلة ضد يوكوهاما مارينوس الياباني (5-1) في إياب الدور النهائي للبطولة.

وعوض العين، الذي يقوده المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو، خسارته في مباراة الذهاب (1-2)، ليحقق بذلك اللقب الثاني في تاريخه بعد نسخة عام 2003.

واستهل العين المباراة التي جرت في ستاد هزاع بن زايد بتسجيل هدفين متتاليين عبر المغربي سفيان رحيمي (د 8) وكاكو عبر ضربة جزاء (د 33)، قبل أن ينجح الفريق الياباني في تقليص الفارق بواسطة يان ماتيوس (د 40).

وكانت نقطة التحول في المباراة لحظة طرد حارس مرمى فريق يوكوهاما ويليام بوب في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول نتيجة عرقلته لرحيمي بعد انفراده بالمرمى.

وفي الشوط الثاني اكتسح العين المباراة بتسجيله ثلاثة أهداف عبر سفيان رحيمي (د 67) ولابا كودجو فودوه (د 90+1، 90+5).

وبهذا اللقب يكون العين قد حجز المقعد الرابع الأخير لقارة آسيا في مونديال الأندية 2025 بصيغته الموسعة، ليلحق بالهلال السعودي، أوراوا ردي دايموندز الياباني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.