عمليات الإنقاذ
عمليات الإنقاذ

ارتفعت حصيلة انزلاق التربة الذي حصل نهاية الأسبوع في قرية بولاية واشنطن بشمال غرب الولايات المتحدة إلى 14 قتيلا بعد اكتشاف ست جثث جديدة.
 
وقال قائد الشرطة تي تريناري في بيان الاثنين إن عدد الأشخاص المفقودين لا يزال 108.

وانزلقت السبت تلة على منطقة أوسو في شمال شرق سياتل وسقطت في نهر مجاور ما أدى إلى موجة من الوحل.
 
وكان حاكم الولاية جاي انسلي قد قال في وقت سابق إن أكبر عدد ممكن من رجال الإنقاذ قد توجهوا إلى المكان، تؤازرهم أيضا مروحيات وحوامات، مؤكدا أن كل الإمكانيات اللازمة وضعت في خدمة عملية البحث الجارية عن المفقودين.
 
ويواصل عمال الإنقاذ رفع أكوام الطين والصخور والأشجار المتكسرة بحثا عن ناجين محتملين.
 
وهطلت أمطار غزيرة على سلسلة الجبال التي تقع فيها المنطقة في الأسابيع الماضية، بحسب مسؤولين.
 
وهذا فيديو لعمليات الإنقاذ:
 

​​

الولايات المتّحدة البلد الأكثر تضرّراً في العالم على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً،
الولايات المتّحدة البلد الأكثر تضرّراً في العالم على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً،

سجّلت الولايات المتحدة مساء الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي، أقلّ من 700 حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ خلال أربع وعشرين ساعة، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي (الأربعاء 00,30 ت غ) الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ عدد الذين توفّوا من جراء كوفيد-19 في الولايات المتّحدة خلال 24 ساعة بلغ 657 شخصاً، ليرتفع بذلك إجمالي عدد ضحايا الوباء في هذا البلد إلى 98 ألفاً و875 شخصاً.

وبهذه الحصيلة تكون الولايات المتّحدة، البلد الأكثر تضرّراً في العالم من جراء جائحة كوفيد-19 على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً، باتت قاب قوسين أو أدنى من بلوغ عتبة المئة ألف وفاة من جرّاء الوباء.

ومساء الإثنين سجّلت الولايات المتّحدة وفاة 532 شخصاً بالفيروس خلال 24 ساعة، علماً بأنّ حصيلة ضحايا كوفيد-19 في هذا البلد كانت تزيد عن ألفي وفاة يومياً خلال الفترة الممتدّة بين مطلع أبريل ومطلع مايو، ثم انخفضت في الأسابيع الثلاثة الأخيرة إلى ما دون الألفين، وفي بعض الأيام خلال هذه الفترة إلى ما دون الألف.

أما في ما يتعلّق بأعداد المصابين الجدد بالفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، فأظهرت بيانات الجامعة أنّ حصيلة الإصابات اليومية ناهزت 18 ألف إصابة، ليرتفع بذلك العدد التراكمي للمصابين بالفيروس في الولايات المتحدة حتى مساء الثلاثاء إلى نحو 1,7 مليون شخص.