هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

تصدرت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون ومقدمة البرامج أوبرا وينفري والشابة ملالا يوسفزاي ترتيب النساء الأكثر تقديرا لدى الأميركيين، حسبما أظهره استطلاع لمعهد غالوب.

وللسنة الـ13 على التوالي، تعود صدارة هذا الترتيب لهيلاري كلينتون التي تعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية سنة 2016. وقد ورد اسمها على لسان 12 في المئة من الأشخاص المستطلعة آراؤهم متقدمة على أوبرا وينفري (ثمانية في المئة) والباكستانية ملالا يوسفزاي (5 في المئة) التي فازت هذا العام بجائزة نوبل للسلام تكريما لنضالها من اجل تعليم الفتيات في بلادها.

أما لناحية الرجال الأكثر إثارة للإعجاب لدى الأميركيين فجاء الرئيس الأميركي باراك أوباما في صدارة الترتيب مع 19 في المئة من الأشخاص المستطلعة آراؤهم يليه البابا فرنسيس (ستة في المئة) والرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون.

ويجري المعهد سنويا منذ سبعة عقود هذا الاستطلاع على عينة من الأميركيين الذين يسألهم عن الشخصية التي تحظى بأكبر قدر من الإعجاب لديهم في أي مكان من العالم.

وأجري الاستطلاع بين 8 و11 كانون الأول/ديسمبر على عينة من 805 أشخاص بالغين يعيشون في الولايات المتحدة، وهامش الخطأ يبلغ أربع نقاط مئوية.

المصدر: معهد غالوب/ وكالات

ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا
ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، بأنه قد ينقل مقر انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر في أغسطس، من ولاية نورث كارولاينا، إذا فرضت الولاية قيود التباعد الاجتماعي على التجمعات.

وأرغمت جائحة كوفيد-19 ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، على وقف التجمعات الانتخابية. وعبر البعض عن مخاوفهم من أن تشكل مؤتمرات الترشيح الرسمية الضخمة التي تعج بالحضور، مخاطر على السلامة العامة.

وقال ترامب على تويتر إنه إذا لم يرد الحاكم الديمقراطي للولاية روي كوبر فورا على "ما إذا كان سيسمح بشغل المكان بالكامل فإن الحزب سيجد موقعا آخر للمؤتمر الجمهوري الوطني بكل الوظائف والتنمية الاقتصادية التي حققها".

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم 24 أغسطس آب في مدينة شارلوت.