جيب بوش
جيب بوش

استقال حاكم فلوريدا السابق جيب بوش من عضوية مجالس إدارات الشركات والمنظمات غير الربحية بما في ذلك مؤسسة التعليم التي يمتلكها ليقترب بذلك أكثر من الترشح الرئاسي المحتمل لانتخابات الرئاسة عام 2016.

وكان جيب بوش أعلن في 16 كانون الأول/ديسمبر أنه يدرس بجدية ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضحت صحيفة "واشنطن بوست" الخميس أن بوش استقال أيضا من منصب كان يحصل مقابله على أجر، يتعلق الأمر بمستشار لشركة تعليم تستهدف الربح وتقوم ببيع الدورات التدريبية على الإنترنت لطلبة الجامعات في مقابل الحصول على حصة من المصروفات الدراسية.

ونوهت الصحيفة إلى أن تلك الخطوة، توجت سلسلة من التحركات التي أجراها بوش في الأيام الأخيرة لتسليط الضوء على المصالح التجارية التي زادت من شأنه منذ تركه منصبه كحاكم لولاية فلوريدا في عام 2007.

ويبدو بوش متأخرا أمام منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون التي نالت في استطلاع رأي نشر نهاية الشهر الماضي 54 في المئة من الأصوات مقابل 41 لجيب بوش في منافسة محتملة في الانتخابات الرئاسية المقررة عام 2016.

المصدر: وكالات

A man counts a pile of US Dollar bank notes in the Iraqi capital Baghdad on May 4, 2020, during the novel coronavirus pandemic…
ترك الزبونان 1000 دولار لعمال المطعم - صورة تعبيرية

شعر موظفو أحد مطاعم ولاية نورث كارولينا بالدهشة بعد ترك زبونين "بقشيشا" بقيمة 1000 دولار، في يوم إعادة افتتاح المطعم الذي أغلق بسبب إجراءات احتواء فيروس كورونا.

ونقل موقع فوكس نيوز الإخباري عن إدارة المطعم، التي لم تكشف هوية الزبونين، تأكيدها أنهما "زوجان محليان يبدو أنهما استمتعا فعلا بوجبتهما"، ودفع الزوجان قيمة فاتورتهما الأصلية التي بلغت نحو 44 دولارا.

وقال صاحب المطعم "هناك الكثير من اللطف في هذا العالم"، مضيفا "بعد أن غادرا، لاحظت مضيفتنا البقشيش السخي بشكل لا يصدق".

وقالت صفحة فيسبوك الخاصة بالمطعم "في البداية تركا هبة بقيمة 20 دولارا، ثم خربشا على الرقم وكتبا بدلا منه 1000 دولار"، مع ملاحظة "بوركتم جميعا".

Today was our first day back...A sweet couple came in first thing this morning. Although they live in the area, this was...

Posted by Famous Toastery on Saturday, May 23, 2020

واختار موظفو المطعم تقسيم المبلغ بينهم.