بوب ماكدونل
بوب ماكدونل

أصدرت محكمة أميركية مساء الثلاثاء حكما بالسجن سنتين بحق الحاكم السابق لولاية فرجينيا بوب ماكدونل، أحد الوجوه البارزة في الحزب الجمهوري، بعد أن أدين بتهمة الفساد وتلقي رشاوى.

وأعلن القاضي الفدرالي جيمس سبنسر، أن الحاكم السابق سيبدأ بتنفيذ عقوبته في التاسع من شباط/فبراير المقبل.

وكان ماكدونل يواجه عقوبة السجن بين ستة وثمانية أعوام. لكن القاضي اعتبر أن الهدايا القيمة والأموال والرحلات التي تلقاها الحاكم السابق تقدر ما بين 97 ألفا و121 ألف دولار، وليس بـ 177 ألف دولار كما كان جاء في لائحة الاتهام.

وقال القاضي لدى إعلان قراره في قاعة محكمة ريتشموند (شرق) "هناك ثمن ينبغي دفعه".

وفي أيلول/سبتمبر، أدينت أيضا مورين، زوجة ماكدونل، بالفساد وإعاقة عمل العدالة. ومن المقرر أن يصدر حكم بحقها في في 20 شباط/فبراير المقبل.

تلقى الزوجان ماكدونل، حسب لائحة الاتهام، أموالا وهدايا ورحلات مجانية من رئيس مجلس إدارة شركة "ستار ساينتيفيك" جوني وليامز، مقابل ترويجهما لمنتج غذائي للشركة.

المصدر: وكالات

ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا
ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، بأنه قد ينقل مقر انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر في أغسطس، من ولاية نورث كارولاينا، إذا فرضت الولاية قيود التباعد الاجتماعي على التجمعات.

وأرغمت جائحة كوفيد-19 ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، على وقف التجمعات الانتخابية. وعبر البعض عن مخاوفهم من أن تشكل مؤتمرات الترشيح الرسمية الضخمة التي تعج بالحضور، مخاطر على السلامة العامة.

وقال ترامب على تويتر إنه إذا لم يرد الحاكم الديمقراطي للولاية روي كوبر فورا على "ما إذا كان سيسمح بشغل المكان بالكامل فإن الحزب سيجد موقعا آخر للمؤتمر الجمهوري الوطني بكل الوظائف والتنمية الاقتصادية التي حققها".

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم 24 أغسطس آب في مدينة شارلوت.