صاحب إمبراطورية العقار دونالد ترامب
مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب

أثارت تصريحات وصفت بـ "المناهضة للمرأة" أدلى بها المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب استياء الجمهوريين، ما دفع مناصرين للحزب إلى إلغاء دعوة كانت وجهت إليه للمشاركة في تجمع سياسي.

ويتهم البعض ترامب بانه أشار في تصريحات صحفية أدلى بها لشبكة "سي إن إن" إلى "الدورة الشهرية" لصحافية مشهورة في شبكة فوكس نيوز أدارت مناظرة المرشحين الجمهوريين الخميس الماضي.

وخلال تعليق ترامب لشبكة "سي إن إن" عن المعاملة التي وصفها بـ"غير المنصفة" له من قبل الصحافية ميغين كيلي خلال المناظرة على شاشة فوكس نيوز قال إنه "لا يكن الكثير من الاحترام لها".

وأضاف ترامب معلقا على مذيعة فوكس نيوز التي سألته عن شتائم مناهضة للمرأة نسبت له في السابق أنه "كان بالإمكان مشاهدة الدم يخرج من عينيها والدماء تخرج من أي مكان".

وكتب اريك اريكسون رئيس تحرير موقع "رد ستيت" القريب من الجمهوريين الذي نظم التجمع "مع أنني أقدر شخصيا دونالد ترامب فإن ملاحظته بشأن ميغين كيلي على السي إن إن تجاوزت كل حدود".

وكتبت كارلي فيورينا المرأة الوحيدة التي تنافس لكسب ترشيح الحزب الجمهوري على تويتر "سيد ترامب ما قلته لا يمكن مسامحته، أنا أدعم ميغي كيلي".

وحاول ترامب تبرير ما قاله شارحا أنه كان يقصد الكلام على أن الدم "يخرج من أنف" الصحافية.

وكانت المناظرة بين المرشحين الجمهوريين العشرة الخميس حشدت نسبة مشاهدة تاريخية وصلت إلى 24 مليون مشاهد، وتمكن ترامب من السيطرة على مجرياتها.

وانشغل جمهور وسائل التواصل الاجتماعي بالتعليق على الأمر بين مؤيد لترامب ومعارض له فيما صدر منه من تعليق على المذيعة ميغين كيلي، وهذه عينة من التعليقات على موقع تويتر:​

​​​

​​​

​​​

​​

المصدر: وكالات

 

 

 

المرشحون الجمهوريون في أول مناظرة تلفزيونية
المرشحون الجمهوريون في أول مناظرة تلفزيونية

أحرزت المناظرة التي بثت مساء الخميس على شبكة فوكس نيوز وشارك فيها 10 مرشحين جمهوريين للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة 24 مليون مشاهدة.

وقال المعلق هاورد كورتز الذي يعمل في شبكة فوكس نيوز إن "24 مليون شخص تابعوا المناظرة على شبكة فوكس نيوز".

ويعتبر الرقم المذكور قياسيا لهذا النوع من المناظرات، وأوضح المعلق أن نسبة المشاهدة هذه هي الأعلى التي تسجلها الشبكة.

يذكر أن المناظرة التي جرت بين المرشحين الجمهوريين عام 2011 استعدادا للانتخابات التمهيدية لاختيار المرشح الجمهوري شاهدها ثلاثة ملايين مشاهدة فقط.

ونظمت شبكة فوكس نيوز مساء الخميس المناظرة الانتخابية الأولى بين أبرز 10 مرشحين جمهوريين للانتخابات الرئاسية الأميركية بعد أن خاض سبعة مرشحين آخرين أقل حظا مناظرة أولية ظهر الخميس.

وسيطر المرشح الجمهوري الملياردير دونالد ترامب على هذه المناظرة بمواجهة المرشحين التسعة الآخرين في كليفلاند في ولاية أوهايو.

المصدر: وكالات