عنصران في شرطة إحدى مدن تكساس
عنصران في شرطة إحدى مدن تكساس

عثرت الشرطة الأميركية على جثث ثمانية أشخاص، خمس منها تعود لأطفال، في منزل بأحد ضواحي مدينة هيوستن في ولاية تكساس مساء السبت.

وعثر على الضحايا بعد أن اقتحمت الشرطة منزلا، حيث كان رجل مسلح مطلوب للسلطات يتحصن. 

وقال نائب رئيس الشرطة في هيوستن، توماس غيليلاند، إن ثلاثة ضباط توجهوا إلى المنزل استجابة لطلب النجدة بعد أن أفادت تقارير بأن المطلوب بتهمة استخدام العنف ضد أحد أقاربه موجود فيه، لكنهم تعرضوا لإطلاق نار عند دخولهم، ما دفعهم إلى الانسحاب وطلب الدعم واستدعاء المفاوض.

وبعد نجاح المفاوضات من دون أي حادث واعتقال المشتبه فيه البالغ من العمر 49 عاما، اكتشفت الشرطة الجثث الثماني.

وأوضح غيليلاند أن المفتشين يحاولون التعرف على العلاقة التي تربط بين الضحايا ومن منهم كان مفترضا ألا يكون في المنزل وقت وقوع عمليات القتل.

ولا تعرف الشرطة ما إذا كان المعتقل يقرب إلى الضحايا، ولا تزال الشرطة تبحث عن دافع محتمل للاعتداء.

 

المصدر: وكالات

أميركا تختار 5 شركات لانتاج لقاح فيروس كورونا
أميركا تختار 5 شركات لانتاج لقاح فيروس كورونا

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة إن الولايات المتحدة أنتجت بالفعل مليوني جرعة لقاح لفيروس كورونا المستجد وإنها "جاهزة للاستعمال" بمجرد أن يتحقق العلماء ما إذا كانت آمنة وفعالة، وفق ما نقل "سي إن بي سي".

وأضاف ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض"يتم إحراز تقدم هائل بشأن اللقاحات، في الواقع نحن مستعدون للبدء من حيث النقل والخدمات اللوجستية".

ورفض المستشار الصحي في البيت الأبيض الدكتور أنتوني فوتشي، الذي يشارك في الجهود الأميركية لإنتاج لقاح، التعليق على ما قاله ترامب في وقت لاحق من يوم الجمعة، قائلا: "لم أسمعه يقول ذلك".

وأضاف تقرير الموقع  أن إدارة ترامب اختارت خمس شركات كأكثر المرشحين على الأرجح لإنتاج لقاح للفيروس، ولم يذكر يوم الجمعة على أن أي منها بدأت إنتاج اللقاح.

وبسبب الوباء، يعمل مسؤولو الصحة والباحثون الأميركيون على تسريع تطوير اللقاحات المرشحة من خلال الاستثمار في مراحل متعددة من البحث على الرغم من أن القيام بذلك يمكن أن يكون بلا طائل إذا ثبتت عدم فاعلية أو سلامة اللقاح.

ويأمل المسؤولون والعلماء الأميركيون أن يكون لقاح كورونا جاهزا في النصف الأول من عام 2021.

وقال ترامب الجمعة إن المسؤولين الأميركيين "يفهمون المرض الآن". ومع ذلك، قال العلماء إنهم ما زالوا لا يفهمون بشكل كامل الجوانب الرئيسية للفيروس، بما في ذلك كيفية استجابة الجهاز المناعي بمجرد تعرض الشخص لكورونا.

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الجمعة إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ارتفع إلى مليون و862 ألفا و656 حالة بزيادة 20555 حالة على إحصائها السابق موضحة أن عدد حالات الوفاة ارتفع بواقع 1035 حالة إلى 108064 حالة.