دونالد ترامب
دونالد ترامب

خصص مسؤولون أميركيون كبار ينتمون إلى التيار المحافظ عددا كاملا من مجلة "ناشينال ريفيو" الشهيرة للتنديد بترشيح الملياردير دونالد ترامب للانتخابات الرئاسية الأميركية، خشية أن تحول تصرفاته دون وصول جمهوري إلى البيت الأبيض.

وحمل غلاف المجلة المحافظة عنوان "ضد ترامب".

وجاء في الافتتاحية "أن ترامب مجرد سياسي انتهازي لا قناعات فلسفية له، ويمكن أن يتخلى بسهولة عن الإجماع الآديولوجي الواسع داخل الحزب الجمهوري، لصالح شعبية مغلفة بصورة الرجل القوي".

ونشرت المجلة 22 مقالا، إضافة إلى الافتتاحية، بأقلام عدد من السياسيين المعروفين لدى المحافظين، والذين أجمعوا كل بطريقته، على التنديد بترامب الذي لا يزال يتصدر المرشحين الجمهوريين في استطلاعات الرأي.

وتكشف هذه الحملة مخاوف المحافظين إزاء أسلوب ترامب ولغته.

واكتفى ترامب بالرد عبر تغريدة على تويتر، وصف فيها "ناشنال ريفيو" بأنها مجلة "محتضرة".

​​

​​

المصدر: وكالات/موقع قناة الحرة

 

 

       

 

 

 

بيلن وترامب
بيلن وترامب

أعلنت المرشحة السابقة لمنصب نائب الرئيس الأميركي عن الحزب الجمهوري سارة بيلن دعمها لدونالد ترامب، الطامح في نيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ويأتي هذا الدعم قبل أقل من أسبوعين على التصويت التمهيدي في ولاية آيوا، لانتخاب الحزب الجمهوري مرشحه في السباق إلى البيت الأبيض.

وقالت بيلن في أحد التجمعات الانتخابية في آيوا مساء الثلاثاء متحدثة عن ترامب، "هناك مرشح واحد فقط يبيّن سجله الحافل بالنجاحات، أنه خبير في فنّ إبرام الصفقات. لا يدين بالفضل لأحد سوى إلينا نحن الشعب، إنه في موقع يسمح لكم بأن تجعلوا أميركا عظيمة مرة أخرى".

وتحظى بيلن، حاكمة ولاية آلاسكا السابقة، بشعبية كبيرة في الأوساط المحافظة في الحزب الجمهوري وفي الحركة المعروفة بحزب الشاي (Tea Party)، ويعد دعمها لترامب خسارة للسيناتور من ولاية تكساس تيد كروز، الذي يحل في المرتبة الثانية على الصعيد الوطني بين المرشحين الجمهوريين، حسب استطلاعات الرأي.

ورحب ترامب من جانبه بدعم بيلن، وقال إنه "شرف كبير له". 

وقالت وسائل إعلام أميركية إن بيلن ستكون ممثلة مهمة بالنسبة لترامب، وستنضم إليه خلال حملته الانتخابية الأربعاء في ولايتي آيوا وأوكلاهوما.

تجدر الإشارة إلى أن معلومات تحدثت في الخريف الماضي عن احتمال منح بيلن منصب وزيرة الطاقة في حال فوز ترامب بالرئاسة.

وكانت بيلن قد صرحت في أيلول/سبتمبر الماضي بأنها "تستطيع رؤية نفسها تخدم في إدارة ترامب" متحدثة عن اهتمامها بوزارة الطاقة. وقالت إن "الله أنعم على هذه الأرض بالغاز والبترول ومعادن طبيعية من أجل أن يستخدمها الإنسان، بدل اعتمادنا على دول غير صديقة لنستورد مواردها". 

المصدر: وكالات