تيد كروز وكارلي فيورينا
تيد كروز وكارلي فيورينا

أعلن المرشح لنيل تصويت الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة تيد كروز الأربعاء اختيار منافسته السابقة كارلي فيورينا مرشحة لمنصب نائب الرئيس، في محاولة لاستعادة زمام المبادرة من أيدي المرشح الأوفر حظا دونالد ترامب.

وقال كروز في انديانابوليس بولاية إنديانا "بعد تفكير متأن وكثير من الصلوات خلصت إلى أنه إذا ما تم اختياري مرشحا للانتخابات الرئاسية فإن كارلي فيورينا ستشاركني في القائمة كمرشحة لمنصب نائبة الرئيس".

وأوضح سناتور تكساس أنه اختار سيدة الأعمال هذه لأنها "بالإضافة إلى تمتعها بذكاء خارق، هي امرأة صاحبة مبادئ، لقد قضت حياتها وهي تستحدث وظائف وتزيد الرواتب".

وأضاف كروز أن "كارلي أمضت عقودا في عالم الشركات، على رأس إحدى أكبر 20 شركة في الولايات المتحدة".

وكانت فيورينا، الرئيسة السابقة لمجلس إدارة شركة هيوليت باكارد، أعلنت دعمها لكروز في آذار/مارس إثر انسحابها من الانتخابات التمهيدية.

 

المصدر: وكالات

 

     

ترامب وكلينتون
ترامب وكلينتون

فازت المرشحة الديموقراطية المحتملة لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون في أربع ولايات من أصل خمس أجريت فيها انتخابات تمهيدية الثلاثاء مقابل انتصار واحد لمنافسها السناتور بيرني ساندرز.

وعلى الصعيد الجمهوري، قال ملياردير العقارات دونالد ترامب إنه يعتبر نفسه المرشح الطبيعي المفترض للحزب الجمهوري في سباق البيت الأبيض المقرر في تشرين الثاني/نوفمبر، وذلك إثر اكتساحه الولايات الخمس.

مزيد من التفاصيل في التقرير التالي لقناة "الحرة":

 

​​

المصدر: قناة "الحرة"