الشرطة تراقب معارضين لترامب
الشرطة تراقب معارضين لترامب

عاشت مدينة كوستا ميسا في كاليفورنيا ليلة من الاشتباكات بين مؤيدين للمرشح الجمهوري دونالد ترامب ومعارضين له رفعوا شعارات مناوئة لفكرة بناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك.

ووقعت الاشتباكات على مقربة من موقع كان ترامب يلقي فيه خطابا انتخابيا.

ونشر مغردون جانبا من المناوشات بين المؤيدين والمعارضين لترامب:

​​

​​وكتب هذا المغرد:

"​​​​فوضى في كاليفورنيا: عاصفة من أعمال الشغب في الشوارع للاحتجاج على ترامب".

​​

وبينما لم تسجل أي إصابات خطيرة، أفادت الإذاعة الوطنية الأميركية بأن الشرطة ألقت القبض على 20 شخصا، وأكدت أن متظاهرين هاجموا سيارة للأمن وحطموا زجاج نوافذها.

وطوق مئات المتظاهرين مدرجا كان يحتضن تجمعا انتخابيا للمرشح الجمهوري الأوفر حظا لنيل بطاقة الترشح لمنافسة المرشحة هيلاري كلينتون أو المرشح بيرني ساندرز عن الحزب الديموقراطي.

وحسب المصدر ذاته، فقد كان بعض المنتقدين لترامب يلوحون بالأعلام المكسيكية.

وسبق أن شهدت تجمعات سابقة لترامب مناوشات بين مؤيدين له ومنتقدين لبرنامجه الانتخابي.

 

المصدر: وسائل إعلام أميركية/راديو سوا 

تيد كروز وكارلي فيورينا
تيد كروز وكارلي فيورينا

أعلن المرشح لنيل تصويت الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة تيد كروز الأربعاء اختيار منافسته السابقة كارلي فيورينا مرشحة لمنصب نائب الرئيس، في محاولة لاستعادة زمام المبادرة من أيدي المرشح الأوفر حظا دونالد ترامب.

وقال كروز في انديانابوليس بولاية إنديانا "بعد تفكير متأن وكثير من الصلوات خلصت إلى أنه إذا ما تم اختياري مرشحا للانتخابات الرئاسية فإن كارلي فيورينا ستشاركني في القائمة كمرشحة لمنصب نائبة الرئيس".

وأوضح سناتور تكساس أنه اختار سيدة الأعمال هذه لأنها "بالإضافة إلى تمتعها بذكاء خارق، هي امرأة صاحبة مبادئ، لقد قضت حياتها وهي تستحدث وظائف وتزيد الرواتب".

وأضاف كروز أن "كارلي أمضت عقودا في عالم الشركات، على رأس إحدى أكبر 20 شركة في الولايات المتحدة".

وكانت فيورينا، الرئيسة السابقة لمجلس إدارة شركة هيوليت باكارد، أعلنت دعمها لكروز في آذار/مارس إثر انسحابها من الانتخابات التمهيدية.

 

المصدر: وكالات