المرشحان الديموقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب
المرشحان الديموقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب

أظهر استطلاع جديد للرأي نشر الأحد في الولايات المتحدة تقدما بثماني نقاط للمرشحة الديموقراطية للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون على منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وحسب الاستطلاع الذي أجرته صحيفة واشنطن بوست وشبكة ABC News بين الأول والرابع من هذا الشهر، فإن كلينتون حظيت بـ50 في المئة من نوايا التصويت مقابل 42 في المئة لترامب.

ويؤكد هذا الاستطلاع نتائج استطلاعات سابقة أجرتها مؤسسات إعلامية وبحثية أميركية الأسبوع الماضي، أظهرت تقدما للمرشحة.

واستفادت كلينتون من السجالات الكثيرة التي أثارها ترامب، وعززت حظوظها في أعقاب المؤتمر العام للحزب الديموقراطي الذي رشحها رسميا في أواخر تموز/يوليو وأظهر صورة حزب موحد.

ومن القضايا التي تناولها ترامب وأثارت جدلا، انتقاده والدي نقيب مسلم في الجيش قتل في العراق عام 2004، ما شكل صدمة في الولايات المتحدة وحتى لبعض صقور الحزب الجمهوري.

المصدر: وكالات
 

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن هجوم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على جندي أميركي "قدم تضحية من أجل بلدنا"، يؤكد "أنه مرشح غير مؤهل لرئاسة أميركا".

ورد ترامب في بيان بالقول إن "أوباما أضعف رئيس في تاريخ الولايات المتحدة"، وواصل في مؤتمر صحافي في فيرجينيا بأن المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون غير مؤهلة لرئاسة أميركا.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز بالتعاون مع مؤسسة إبسوس للاستطلاعات، أن المرشحة الديموقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون وسعت تقدمها على منافسها الجمهوري ترامب إلى ثماني نقاط.