دونالد ترامب
دونالد ترامب

شارك المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب الأربعاء في اجتماع أمني بمقر مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI في نيويورك.

ويخصص هذا الاجتماع عادة للمرشحين لانتخابات الرئاسة بهدم إبلاغهم بالتحديات الأمنية التي تلقى على عاتقهم في حال فوزهم.

وفيما لم تصدر بيانات رسمية عن فحوى هذه الاجتماعات التي توصف بالسرية، كانت محطة أن بي سي الإخبارية قد أوردت أن ترامب لن يتم اطلاعه على معلومات استخباراتية.

ويأتي الاجتماع بعد تصريحات للمرشح الجمهوري دعا فيها إلى الفحص الدقيق للمهاجرين الساعين إلى دخول الولايات المتحدة، وتعهد بمنع المتعاطفين مع الجماعات المتشددة ومن لا يعتنقون القيم الأميركية من دخول البلاد.

وتأتي الخطوة قبل 82 يوما من انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر التي تشارك فيها منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.

المصدر: وكالات

المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب
المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب

أجرى المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب تعديلا طال المسؤولين في حملته الانتخابية فجر الأربعاء، لا سيما بعد استطلاعات للرأي أظهرت تراجعه أمام منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون في الآونة الأخيرة.

ويشمل التعديل تكليف ستيفن بانون من موقع الأخبار السياسية المحافظ Breitbart News والذي يدعم المرشح الجمهوري منذ أشهر، رئيسا تنفيذيا للحملة، وترقية مستشارة ترامب ومنظمة الاستفتاءات كيليان كونواي إلى مديرة حملته.

وحافظ بول مانافورت على منصبه رئيسا لمجلس إدارة حملة المرشح الجمهوري.

وقال ترامب لوكالة أسوشييتد برس متحدثا عن بانون وكونواي، "إنني أعرفهما شخصيا منذ فترة طويلة، إنهما شخصان رائعان، إنهما من الفائزين وبطلان ونحن في حاجة إليهما للفوز في الانتخابات".

وتأتي الخطوة قبل 82 يوما من انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر وتمثل تغييرا جديدا في مساعي ترامب للوصول إلى البيت الأبيض.

المصدر: وكالات