المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب
المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب

نشر المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب الخميس نتائج فحوصات طبية أجراها في الآونة الأخيرة وأكد طبيبه أنه في "وضع صحي ممتاز".

ويأتي ذلك بعد ساعات على إعلان طبيبة منافسته الديموقراطية الذي جاء فيه مساء الأربعاء أن هيلاري كلينتون في "وضع صحي جيد ومؤهلة لأن تصبح رئيسة".

وكتب هارولد بورنشتاين طبيب ترامب في رسالة من صفحة واحدة أن كل نتائج الفحوصات الطبية للمرشح البالغ من العمر 70 عاما "ضمن المعدلات العادية".

تحديث (19:29 بتوقيت غرينيتش)

فاجأ المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب جمهور برنامج "دكتور أوز شو" الشهير في الولايات المتحدة الأربعاء، عندما كشف نتائج أحدث فحوصه الطبية.

وقال مقدم البرنامج في تغريدة إن ترامب يكشف عن سجله الصحي في حلقة البرنامج التي تبث الخميس.​​

​​

وأكدت متحدثة باسم الحملة أن ترامب سلّم الدكتور أوز ملخصا من صفحة واحدة من فحوصات بدنية خضع لها الأسبوع الماضي.

وتم الكشف الطبي بإشراف الطبيب هارولد ن. بورنستين، وهو نفسه الذي قال في وقت سابق إن ترامب، في حال انتخابه، سيكون الرئيس الأكثر صحة في التاريخ.

​​

​​

ولم يستحوذ العارض الصحي الأخير للمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون سوى على حيز بسيط جدا من التسجيل، وفقا لأحد الحاضرين. وجدد ترامب قول ما شدد عليه سابقا بأنه يأمل أن تتماثل للشفاء العاجل.

 

المصدر: سي إن إن/تويتر

يأتي اكتشاف الحالة الجديدة من انفلونزا الطيور في ظل تفش وباء كورونا
يأتي اكتشاف الحالة الجديدة من انفلونزا الطيور في ظل تفش وباء كورونا

 أعلنت وزارة الزراعة الأميركية الخميس تسجيل أول حالة إصابة بفيروس أنفلونزا الطيور H7N3  في حقل دواجن لأول مرة منذ عام 2017.

وقالت في بيان إنه تم العثور على الحالة في قطيع ديك رومي في مقاطعة تشيسترفيلد بولاية كارولاينا الجنوبية.

وأضافت وزارة الزراعة الأميركية إنه لم يتم اكتشاف أي حالات إصابة بالفيروس بين البشر ولا توجد مخاوف فورية على الصحة العامة.

تم العثور على إصابة بفيروس أنفلونزا الطيور في قطيع ديك رومي في ولاية كارولينا الجنوبية

وأسفر أسوء تفشي لأنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة في عامي 2014 و2015 عن نفوق نحو 50 مليون طائر، معظمها من الدجاج البياض في ولاية آيوا.

ويأتي هذا الإعلان في وقت تعاني الولايات المتحدة من تفشي فيروس كورونا المستجد الذي اقترب عدد حالات الإصابة به من النصف مليون في جميع الولايات.