هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

تستأنف المرشحة الديموقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون الخميس حملتها الانتخابية بعد أيام من الجدل الذي أثارته وعكتها الصحية.

وستغادر كلينتون منزلها في شاباكوا قرب نيويورك حيث كانت تأخذ قسطا من الراحة بعد الوعكة الصحية التي أصابتها الأحد. ومن المرتقب أن تعقد تجمعا انتخابيا في غرينسبورو في نورث كارولاينا ثم تلقي خطابا مساء في واشنطن.

وأرغمت الوعكة الصحية كلينتون على إلغاء جولة في غرب البلاد وتركت الميدان خاليا للمرشح الجمهوري في فترة يكثف فيها عادة المرشحون وتيرة تحركاتهم.

لكن كلينتون نشرت بيانا صحيا مفصلا الأربعاء لوضع حد للشائعات التي طالتها خاصة لأنه لم يتم الكشف عن إصابتها بالتهاب رئوي إلا بعد الوعكة الصحية.

وبحسب طبيبتها فإن وزيرة الخارجية السابقة التي تبلغ قريبا الـ69 عاما مؤهلة لتولي مهام الرئاسة، وأنها في وضع ذهني "ممتاز" وأصيبت هذه السنة بحساسية والتهابات تمت معالجتها بالمضادات الحيوية، إلى جانب الالتهاب الرئوي.

المصدر: وكالات

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

أعلن مذيع في شبكة ABC NEWS على الهواء مباشرة وفاة المرشحة الديموقراطية في سباق الرئاسة الديموقراطية هيلاري كلينتون عن طريق الخطأ.

وقال جو توريس خلال نشرة السادسة مساء الأحد: "نبدأ بالأخبار العاجلة حول وفاة هيلاري كلينتون"، ثم أوضح قوله إن "أطباء كلينتون كشفوا عن إصابتها بالتهاب الرئة".

يذكر أن وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون على قيد الحياة، وكانت قد غادرت فعاليات إحياء الذكرى 15 لهجمات 11 أيلول/سبتمبر في نيويورك بسبب حالتها الصحية السيئة.

تابع الفيديو:

​​

المصدر: وسائل إعلام أميركية