وليام براتون في حفل تقديم الاستقالة
وليام براتون في حفل تقديم الاستقالة

أعلن قائد شرطة مدينة نيويورك وليام براتون مساء الجمعة استقالته بعد عامين ونصف من قيادة الجهاز الأمني في المدينة.

واصطف المئات من رجال الأمن في حفل وداع القائد المستقيل الذي افتخر بأنه ساهم في تراجع حدة التوتر مع سكان نيويورك في خضم حوادث مسلحة أثارت أزمة حول طريقة عمل قوات الشرطة الأميركية.

ويعتبر براتون (68 عاما ) من أهم الشخصيات الأمنية المؤثرة في البلاد حسب صحيفة نيويورك تايمز، إذ يعود له الفضل في خفض مستوى نسبة الجريمة إلى "حد كبير" في نيويورك التي كانت بعض أحيائها خطيرة جدا في سبعينيات وتسعينيات القرن الماضي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وسائل إعلام أميركية أن براتون "خفض كثيرا الاعتقالات التعسفية مع عمليات التفتيش الفورية" التي تقول الجمعيات المدافعة عن حقوق الأميركيين من أصل أفريقي إنهم يتعرضون لها.

وبات مساعد براتون السابق جيمس أونيل (59 عاما) الذي يعمل في نيويورك منذ 1983 القائد الحالي لشرطة المدينة.

المصدر: أ ف ب / نيويورك تايمز 

ترامب وكلينتون
ترامب وكلينتون

كشف استطلاع للرأي نشرت نتائجه الخميس أن المرشحين إلى الرئاسة الأميركية الجمهوري دونالد ترامب والديموقراطية هيلاري كلينتون متعادلان وأن الديموقراطيين يفقدون حماستهم للتصويت.

وبحسب الاستطلاع الذي أعد لحساب محطة سي بي اس نيوز وصحيفة نيويورك تايمز، سيحصل كل من كلينتون وترامب على النتيجة ذاتها 42 في المئة بين الناخبين المحتملين في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

ومن بين الناخبين المسجلين، لا تتخطى المرشحة الديموقراطية المرشح الجمهوري إلا بنقطتين، 41 في المئة مقابل 39 في المئة.

وأظهر الاستطلاع أن تراجع حماسة مؤيدي كلينتون، فيما لا تزال حماسة أنصار خصمها ثابتة. وتراجعت نسبة الناخبين الديموقراطيين "المتحمسين كثيرا" 13 نقطة بالمقارنة مع آب/أغسطس، أما نسبة الديموقراطيين "المتحمسين جدا" فقد تراجعت تسع نقاط.

وأجري الاستطلاع على عينة من 1753 أميركيا، منهم 1433 ناخبا مسجلا، بين التاسع والـ13 من أيلول/سبتمبر، أي جزئيا بعد وعكة كلينتون خلال احتفال تكريم ضحايا اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر الأحد الماضي.

المصدر: وكالات