التصويت المبكر في ولاية نيفادا
التصويت المبكر في ولاية نيفادا

قام حوالي 12.6 مليون أميركي في 37 ولاية بالتصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بحسب شبكة "سي أن أن" الإخبارية.

وأظهرت الشبكة الأميركية، بالتعاون مع شركة "كاتالِست" للبيانات، معلومات بشأن تصويت المواطنين في الولايات المتأرجحة التي ستحدد الفائز بالانتخابات.

وكشفت نتائج البحث تقدم الحزب الجمهوري في ولاية أريزونا بحوالي 11 ألف صوت على خصمه الديموقراطي الذي حصل على حوالي 682 ألفا من الأصوات.

أما ولاية كولورادو فأظهرت "تقدما ملحوظا" لهيلاري كلينتون على منافسها الجمهوري دونالد ترامب بواقع 24 ألف صوت، وهو ما يختلف عن انتخابات 2012 التي تقدم فيها الجمهوريون بحوالي 6000 صوت.

وحذرت CNN من أن أكثر الولايات المتأرجحة أهمية، فلوريدا، قد تكون في طريقها إلى "الانزلاق" من أيدي الجمهوريين لتفوز بها مرشحة الديموقراطيين.

فقد أظهرت البيانات تقلص التقدم الواضح لدونالد ترامب على منافسته كلينتون، إذ لا يفصلهما سوى 0.3 نقطة مع تزايد أعداد المصوتين من أصل لاتيني.

المصدر: سي أن أن

السيدة الأولى ميشيل أوباما والمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون
السيدة الأولى ميشيل أوباما والمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون

دعت المرشحة الديموقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون الخميس منافسها الجمهوري دونالد ترامب إلى أن "يتعلم" من السيدة الأولى ميشيل أوباما "احترام" عائلات الجنود الأميركيين "وليس التقليل من شأنهم".

وفي أول ظهور يجمعهما معا منذ بداية انتخابات الرئاسة الأميركية، ألقت كلينتون مع السيدة الأولى خطابا خلال تجمع انتخابي في ولاية نورث كارولاينا قبل أقل من أسبوعين على موعد التصويت لاختيار رئيس الولايات المتحدة القادم. 

​​وقالت السيدة الأولى في خطابها إن كلينتون "صديقتي" مضيفة أنها ترغب أن يدخل البيت الأبيض "من يوحد الأميركيين.. ويقدر ويحترم المرأة".

ونشرت كلينتون تغريدة مرفقة بمقطع فيديو عن الخطاب:​​

​​

ومن المقرر أن تعلن كلينتون في خطابها عن خطة لمناهضة التنمر بتمويل بلغ 500 مليون دولار ستخصص للولايات المعروفة بجهودها الحثيثة لمكافحة هذه الظاهرة، حسب ما أوردته وكالة أسوشييتد برس.

​​وتستهدف الحملة التنمر اللفظي والإلكتروني سواء على أساس العرق أو اللون أو الجنس أو الدين وغيره كما جاء في بيان الحملة.

المصدر: أسوشييتد برس