دونالد ترامب وبول رايان
دونالد ترامب وبول رايان

أعلن رئيس مجلس النواب الأميركي بول رايان الثلاثاء أنه صوت لصالح المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب، مؤكدا أنه لن يشارك في فعاليات حملته للفوز بالسباق نحو البيت الأبيض.

وفي تصريح لشبكة فوكس نيوز، قال رايان، الذي وجه انتقادات لترامب على خلفية تسريب مقطع صوتي للأخير اعتبر "مهينا" للنساء، إنه أعطى صوته لترامب من خلال عملية التصويت المبكر.

وتنظم حملة ترامب تجمعات انتخابية في ولاية ويكسونسن، مسقط رأس رئيس مجلس النواب، إلا أن الأخير لن يشارك فيها.

وكان رايان قد أعلن عقب تسريب المقطع أنه سيترك حرية الاختيار لزملائه لاختيار مرشحهم المفضل بغض النظر عن انتمائه الحزبي، ما أثار غضب رجل الأعمال الذي وصف رايان بأنه "ضعيف وغير فعال".

المصدر: وكالات

 

المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب
المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب

أظهرت مقابلات أجرتها شبكة فوكس نيوز الأميركية أن العراقيين يتابعون عن كثب انتخابات الرئاسة الأميركية ويفضلون وصول المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلى سدة الحكم في الولايات المتحدة.

ويعتقد عشرات العراقيين من طوائف وديانات مختلفة ومستويات اجتماعية متفاوتة في عدد من مدن العراق، حسب المقابلات، أن ترامب سيكون أكثر حزما في التعامل مع قضايا الإرهاب، لا سيما في بلدهم التي شهدت في العامين الماضيين امتدادا كبيرا لنفوذ وسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

ويلقي من تحدثت إليهم الشبكة الأميركية باللائمة على سياسات مرشحة الحزب الديموقراطي ووزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، التي يرون أنها ساهمت في زعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وحسب فوكس، فإن هناك إجماعا لدى العراقيين، رغم أن كثيرا منهم يشعرون أن الولايات المتحدة تخلت عنهم بسبب غزو أعقبه انسحاب قبل تحقيق الاستقرار، على الحاجة إلى وجود أميركي طويل الأمد في بلادهم وعلاقات متينة بين واشنطن وبغداد.

المصدر: فوكس نيوز