أميركا تخشى هجمات إلكترورنية خلال الانتخابات
أميركا تخشى هجمات إلكترورنية خلال الانتخابات | Source: Courtesy Image

تجري السلطات الاتحادية الأميركية بالتعاون مع سلطات الولايات عمليات فحص لأنظمة تسجيل الناخبين خوفا من هجمات إلكترونية محتملة على تلك الأنظمة بالتزامن مع موعد الاقتراع الرئاسي المقرر الثلاثاء المقبل.

في المقابل، لم تتخذ السلطات سوى إجراءات قليلة جديدة للتصدي لأي اضطرابات أو أعمال عنف قد تحدث خلال يوم الاقتراع أو الأيام التي تليه.

وتخيم بعض الهواجس على الجهات المسؤولة عن الأمن الإلكتروني من احتمال أن تقوم روسيا أو أطراف أخرى بنشر معلومات مضللة تشوش على الناخبين، أو أن يتطور الأمر في حال حدوثه إلى التلاعب بالتصويت.

ونقلت رويترز عن مسؤول في وزارة الأمن الداخلي قوله "للتصدي لهذا الخطر الإلكتروني فقد قبلت كل الولايات الأمريكية باستثناء ولايتين المساعدة من الوزارة لفحص نظام تسجيل الناخبين ونظام الانتخابات بحثا عن أي ثغرات."

ويرى خبراء في مجال أمن الإنترنت أن احتمالات أن يغير التسلل الإلكتروني نتائج الانتخابات ضئيلة لأسباب منها أن ماكينات الاقتراع لا تكون عادة متصلة بالإنترنت.

المصدر: وكالات 

صورة مركبة لترامب وكلينتون
صورة مركبة لترامب وكلينتون

أظهر استطلاع جديد للرأي تقدم المرشحة الديموقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون على منافسها الجمهوري دونالد ترامب بثلاث نقاط مئوية، قبل أقل من أربعة أيام على الاقتراع.

ففي استطلاع لواشنطن بوست وABC نُشرت نتائجه الجمعة، أعرب 47 في المئة عن تأييدهم لكلينتون مقابل 44 في المئة ساندوا ترامب.

وكانت حظوظ المرشحين متساوية في آخر استطلاع للمصدر ذاته الأربعاء، وذلك بنسبة 46 في المئة لكل منهما.

 

المصدر: رويترز