عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو
عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو

حذر عمدة نيويورك الديموقراطي بيل دي بلاسيو الأربعاء الرئيس المنتخب دونالد ترامب من أنه سيبذل "كل جهد لحماية" المهاجرين وذلك في أول لقاء بينهما.

وقال رئيس البلدية عبر قناة "سي أن أن" إنه حذر ترامب من أن "نيويورك مثل كثير من المدن الأميركية الأخرى، ستبذل كل جهد ممكن لحماية سكانها وتأمين عدم فصل الأسر"، وذلك بعد لقاء مع ترامب في برج مانهاتن.

وكان ترامب قد وعد بطرد ملايين المهاجرين غير الشرعيين من البلاد.

وأكد دي بلاسيو أن "نيويورك هي مدينة المهاجرين"، مضيفا أنها "نجحت لأنها كانت منفتحة على الجميع. لقد بنيت بأيادي المهاجرين جيلا بعد جيل".

ومثل ما هو حال نيويورك، عبر العديد من رؤساء بلديات المدن الكبرى الأميركية التي تؤوي مهاجرين كثر، عن رغبتهم في حماية المهاجرين مثل لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وشيكاغو وبوسطن وفيلاديلفيا أو العاصمة واشنطن.

 

المصدر: أ ف ب

دونالد ترامب
دونالد ترامب

نفى الرئيس المنتخب دونالد ترامب الأربعاء ما أوردته صحيفة نيويورك تايمز من أن قادة أجانب يواجهون صعوبات في الاتصال به وأن حملته تواجه متاعب.

وكتب في إحداى تغريداته أنه تلقى مكالمات من عدة دول مثل روسيا وبريطانيا والصين والسعودية واليابان.​​

​​

وتابع أن "المقال الذي أوردته نيويورك تايمز الفاشلة عن (المرحلة) الانتقالية خاطئ بالكامل. إنها تسير حقا بلا مشاكل".​​

​​

وقال المتحدث باسم ترامب جيسون ميلر الأربعاء "عملنا منهجي للغاية. كل من يقول عكس ذلك يشعر بالمرارة إما لأنه ليس من المرشحين لتسلم منصب أو لأن الانتخابات لم تفض إلى النتائج التي يريدونها".

وكانت الصحيفة قد أوردت أن قادة أجانب وجدوا صعوبات في التواصل مع ترامب، وأن الرد على مكالماتهم تم بشكل "عشوائي" ودون التنسيق مع وزارة الخارجية التي توجه المحادثات مع الزعماء الأجانب.

وأشارت إلى أنه قام بإنهاء خدمات ماثيو فريدمان، اللوبي الذي يتولى الاتصال بالشركات والحكومات الأجنبية.

المصدر: نيويورك تايمز/ تويتر