عناصر في شرطة اوهايو- أرشيف
عناصر في شرطة اوهايو- أرشيف

قضت محكمة ولاية أوهايو الأربعاء بسجن شاب من مدينة ويست تشيستر 20 عاما، إثر اعترافه بالتخطيط لشن هجمات في الولايات المتحدة.

وبحسب وثائق المحكمة فإن منير عبد القادر (22 عاما) اعترف بمحاولة قتل ضباط وموظفين أميركيين، وتقديم دعم مادي إلى منظمة إرهابية خارجية، فضلا عن اعترافه بتهمة أخرى متعلقة بالأسلحة النارية.

ويقول المحققون إن الشاب كانت له اتصالات مع أحد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وإن التنظيم أراد منه ذبح موظف في الجيش الأميركي وشن هجوم على مركز شرطة.

وسعى الادعاء إلى إنزال عقوبة سجن ضد عبد القادر مدتها 25 عاما، فيما قال محاموه إن أحكاما صدرت في قضايا مماثلة لم تتجاوز 15 عاما.

واعتقل عبد القادر، وهو من أصول إريترية وحصل على الجنسية الأميركية في 2006، في أيار/ مايو 2015.

وقال مارك سيجمان الموظف السابق في وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) الذي كتب كثيرا عن المنظمات الإرهابية، إن عبد القادر "نصب له فخ"، مضيفا وفق وثائق قضائية، أن مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) اعتمد على مصدر سري وفر للشاب وسيلة لشن هجوم ما كان باستطاعته تنفيذه، من دون ذلك، حسب قوله. 

المصدر: وسائل إعلام أميركية

الرئيس الأميركي يعتقد أن عدد الوفيات جراء مرض كوفيد-19 سيكون أقل مما قيل في السابق
الرئيس الأميركي يعتقد أن عدد الوفيات جراء مرض كوفيد-19 سيكون أقل مما قيل في السابق

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن اعتقاده بأن عدد الوفيات جراء مرض كوفيد-19 الناتج عن فيروس كورونا المستجد سيكون أقل مما كان متوقعا في السابق.

وتكهن ترامب في مؤتمر صحفي الجمعة بأن يصل إجمالي عدد الوفيات إلى أقل من 100 ألف حالة التي أعلنت في سياق سيناريو سابق تحدثت عنه إدارته.

وأعرب عن اعتقاده بأن البلاد اقتربت من ذروة تفشي المرض،  وذلك مع تراجع عدد الحالات الجديدة.

ووصف الوضع في مدينتي نيو أورلينز بولاية لويزيانا، وديترويت في ميشيغان، بأنه "مستقر".

وأكد الطبيب أنتوني فوشي الذي يرأس المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، حدوث تراجع في حالات المرض الجديد.

وقال إن البلاد قد تحتاج إلى شهور لمعرفة أفضل العلاجات التي يتم تقييمها حاليا لعلاج المرض.

أما منسقة الاستجابة للفيروس في البيت الأبيض الدكتورة ديبورا بريكس، فقالت إنه رغم العلامات المشجعة الأخيرة بشأن تراجع الحالات إلا أن الولايات المتحدة لم تصل بعد إلى "الذروة".

وتشير آخر البيانات إلى أن الولايات المتحدة سجلت نحو 18 ألف وفاة بالمرض فيما وصل عدد الإصابات إلى نحو 480 ألفا.