الشرطة في نيوجيرسي، أرشيف
الشرطة في نيوجيرسي، أرشيف

فوجئ عناصر إطفاء في ولاية أركانسا عندما عثروا على رضيعة لم تتعد شهرها الثامن على قيد الحياة إثر حادث سير تعرضت له مع أسرتها في أحد الطرق السريعة في تكساركانا.

وأفادت محطة KSLA المحلية بأن الحادث وقع ليل الجمعة عندما غيرت شاحنة مسارها فاحتكت بالسيارة التي فقد سائقها السيطرة عليها ما أدى إلى انقلابها، فقذفت الرضيعة خارجا.

وبحث الركاب الناجون عن الرضيعة لكنهم لم يجدوا لها أثرا، قبل أن تصل فرق الإنقاذ التي أجرت عملية بحث في منطقة قريبة مغطاة بالقش.

وتفاجأ الطاقم بعد عثورهم على الرضيعة جالسة بداخل مصرف لمياه الأمطار، على بعد حوالى ثمانية أمتار من موقع الحادث. وتعاون ثلاثة من عناصر الإطفاء من أجل إنقاذ الرضيعة التي لم تكن تبكي ولم تصب بأي أذى باستثناء خدش صغير على جبينها.

ونقلت الرضيعة التي لقبت بالمعجزة إلى المستشفى مع أربعة من ركاب السيارة التي تعرضت للحادث. وحررت الشرطة مخالفة لسائق الشاحنة.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

الولايات المتحدة هي الدولة الأولى في العالم من حيث عدد الإصابات
الولايات المتحدة هي الدولة الأولى في العالم من حيث عدد الإصابات

 توفّي 1150 شخصاً من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتّحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة، في أعلى حصيلة يومية تسجّل في هذا البلد، بحسب ما أعلنت جامعة جونز هوبكنز .

وقالت الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19 إنّ العدد الإجمالي للمصابين بالوباء الذين توفّوا في الولايات المتّحدة بلغ لغاية اليوم 10 آلاف و783 شخصاً، في حين تخطّى إجمالي عدد الإصابات في البلاد 366 ألف إصابة، بعدما تأكّدت في الساعات الأربع والعشرين الماضية إصابة حوالي 30 ألف شخص إضافي بالفيروس.

والولايات المتحدة هي الدولة الأولى في العالم من حيث عدد الإصابات المعلن عنها بالوباء كما أنّها تسجّل منذ أيام حصيلة وفيات يومية تزيد عن الألف مما يعني أنّها قد تلحق قريباً بركب كلّ من إيطاليا (16.523 وفاة) وإسبانيا (13.005 وفيات).
 

انتخابات رغم الإغلاق العام


وبرز في الولايات المتحدة حدث بارز أثار انتقادات عديدة، تمثل بأمر المحكمة العليا في ولاية ويسكونسن الأميركية بإجراء انتخابات الحزب الديموقراطي التمهيدية للانتخابات الرئاسية في موعدها المقرّر الثلاثاء، لتنسف بذلك قراراً أصدره في اللحظة الأخيرة حاكم الولاية الواقعة في الغرب الأوسط لإرجاء هذا الاستحقاق.

وبأغلبية أربعة قضاة مقابل اثنين، أصدرت المحكمة قراراً ألغت بموجبه الأمر التنفيذي الصادر عن الحاكم توني ايفرز والقاضي بإرجاء الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي وسائر الانتخابات المقرّرة في الولاية إلى حزيران بسبب تفشّي وباء كوفيد-19 والمخاطر المتأتّية من جراء ذلك على موظّفي مراكز الاقتراع والناخبين.

وبموجب قرار المحكمة يتعيّن على مراكز الاقتراع في الولاية أن تفتح أبوابها أمام الناخبين في الساعة صباحاً (12:00 ت غ)، على الرّغم من أن الولاية تخضع منذ نهاية مارس لإغلاق عام منعاً لتفشّي الوباء.