رئيس مصرف غولدمان ساكس غاري كوهن
رئيس مصرف غولدمان ساكس غاري كوهن

عرض الرئيس المنتخب دونالد ترامب على غاري كوهن، "56 عاما"، رئيس مصرف غولدمان ساكس، مسؤولية إدارة المجلس الاقتصادي الوطني، حسب ما أوردته شبكة أن بي سي الجمعة.

ولم يعلق فريق الرئيس المنتخب على هذا التقرير. ولم يتضح بعد، حسب الشبكة، ما إذا كان غاري كوهن قد قبل بالمنصب.

وقالت وكالة رويترز إن كوهن، في حال موافقته على المنصب، سيكون ثالث مصرفي في غولدمان ساكس ينضم إلى فريق ترامب بعد ستيفن منوشن، الذي عين وزيرا للخزانة وستيف بانون الذي أصبح كبير المخططين الاستراتيجيين.

ويتولى المجلس الاقتصادي الوطني، الذي يفترض أن يتولى كوهن رئاسته، مسؤولية "تقديم الاستشارات الاقتصادية للرئيس ومراقبة تنفيذ الرئيس لأجندته الاقتصادية".

وتولى كوهن مناصب قيادية عدة في المصرف منذ التحاقه به عام 1990 وحتى تعيينه رئيسا له في 2006.

وقد قدم المصرفي البارز تبرعات للجمهوريين والديموقراطيين على حد سواء، إلا أنه زاد من تبرعات للجمهوريين في الفترة الأخيرة. وقالت وكالة رويترز إنه تبرع بمبلغ 33 ألف دولار للجنة الجمهورية الوطنية في الكونغرس العام الماضي.

 

المصدر: أن بي سي/ رويترز

ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا
ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، بأنه قد ينقل مقر انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر في أغسطس، من ولاية نورث كارولاينا، إذا فرضت الولاية قيود التباعد الاجتماعي على التجمعات.

وأرغمت جائحة كوفيد-19 ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، على وقف التجمعات الانتخابية. وعبر البعض عن مخاوفهم من أن تشكل مؤتمرات الترشيح الرسمية الضخمة التي تعج بالحضور، مخاطر على السلامة العامة.

وقال ترامب على تويتر إنه إذا لم يرد الحاكم الديمقراطي للولاية روي كوبر فورا على "ما إذا كان سيسمح بشغل المكان بالكامل فإن الحزب سيجد موقعا آخر للمؤتمر الجمهوري الوطني بكل الوظائف والتنمية الاقتصادية التي حققها".

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم 24 أغسطس آب في مدينة شارلوت.