جانب من محمية يوسيميتي الوطنية في كاليفورنيا
جانب من محمية يوسيميتي الوطنية في كاليفورنيا

ضرب زلزالان منطقة قرب بحيرة تاهو الواقعة على الحدود بين ولايتي نيفادا وكاليفورنيا فجر الأربعاء، من دون أن يؤديا إلى وقوع ضحايا أو أضرار.

وذكرت وكالة المسح الجيولوجي الأميركية أن قوة الزلزالين بلغت 5.7 درجات، مشيرة إلى أن مركزهما في منطقة نائية على بعد 70 ميلا تقريبا من بحيرة تاهو.

وضرب الزلزالان المنطقة في حوالى الساعة 12:18 و12:22 فجرا بالتوقيت المحلي (8:18 و8:22 بتوقيت غرينتش)، وتبعتهما سلسلة من الهزات الارتدادية. 

وشعر سكان عدد من المدن المحيطة بمركز الزلزالين، بينها كارسون سيتي في نيفادا ومحمية يوسيميتي الوطنية وبحيرات مامث في كاليفورنيا، بالهزات الأرضية.

المصدر: وكالات

ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا
ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، بأنه قد ينقل مقر انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر في أغسطس، من ولاية نورث كارولاينا، إذا فرضت الولاية قيود التباعد الاجتماعي على التجمعات.

وأرغمت جائحة كوفيد-19 ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، على وقف التجمعات الانتخابية. وعبر البعض عن مخاوفهم من أن تشكل مؤتمرات الترشيح الرسمية الضخمة التي تعج بالحضور، مخاطر على السلامة العامة.

وقال ترامب على تويتر إنه إذا لم يرد الحاكم الديمقراطي للولاية روي كوبر فورا على "ما إذا كان سيسمح بشغل المكان بالكامل فإن الحزب سيجد موقعا آخر للمؤتمر الجمهوري الوطني بكل الوظائف والتنمية الاقتصادية التي حققها".

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم 24 أغسطس آب في مدينة شارلوت.