عاصفة تجتاح نيو إنغلاند
عاصفة تجتاح نيو إنغلاند

اجتاحت عاصفة منطقة نيو إنغلاند بشمال شرق الولايات المتحدة صباح الجمعة وتسببت في سقوط ثلوج كثيفة وهبوب رياح قوية.​​

وهذه بعض الصور التي نشرها سكان المنطقة على تويتر:

​​

​​

وأرسلت السلطات تحذيرات من العاصفة في مناطق تمتد من شمال نيويورك عبر معظم أنحاء ولاية مين حيث تساقطت الثلوج بمعدل نحو ثمانية سنتيمترات في الساعة في عدة أنحاء من الولاية.

وقالت هيئة الأرصاد الأميركية إن 15 سنتيمترا على الأقل من الثلوج سيسقط على معظم أنحاء المنطقة مع احتمال تساقط 61 سنتيمترا على بعض المناطق.

وحذرت من انخفاض مستوى الرؤية على الطرق.​​

صورة لامرأة أثناء العاصفة:

​​


وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 35 ألف عميل يوم الجمعة بسبب العواصف.

وألغيت حوالي 20 رحلة جوية وتأخرت 68 رحلة أخرى من وإلى مطار لوغان الدولي بمدينة بوسطن.

 

 

مبنى وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون
مبنى وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون أن عدد المصابين بفيروس كورونا بلغ الأربعاء 1405 أشخاص، بزيادة بلغت نحو 200 شخص في الساعات الـ 24 الماضية. 

وأوضحت الوزارة أن من بين المصابين 771 عنصرا من أفراد القوات المسلحة، و273 موظفا مدنيا في وزارة الدفاع، و299 متعاقدا.

يشار إلى أن عدد الأشخاص العاملين في صفوف القوات المسلحة ووزارة الدفاع الذين توفوا جراء الفيروس بلغ خمسة أشخاص حتى الأربعاء.

وكان البنتاغون أعلن الأسبوع الماضي أنه جمد لمدة شهرين كل تنقلات العسكريين الأميركيين حول العالم، بما فيها عمليات إرسال الجنود إلى مناطق القتال أو إعادتهم إلى وطنهم، وذلك في إطار مساعيه لكبح وباء كورونا المستجد.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية في بيان إن وزير الدفاع مارك إسبر أمر بوقف تنقلات كل موظفي البنتاغون الموجودين في الخارج، من مدنيين وعسكريين، لمدة 60 يوما، مشيرة إلى أن التجميد يشمل أيضا أفراد أسر هؤلاء الموظفين إذا كانوا يعيشون معهم في الخارج.