مجموعة من تغريدات للرئيس المنتخب دونالد ترامب
مجموعة من تغريدات للرئيس المنتخب دونالد ترامب

توقع شون سبايسر الذي عينه الرئيس المنتخب دونالد ترامب ناطقا باسم البيت الأبيض أن يستخدم الرئيس حسابه الخاص على موقع تويتر للإعلان عن قراراته السياسية الكبرى.

وأضاف سبايسر لقناة ABC الاثنين أنه يعتقد أن وجود 45 مليون متابع لترامب على مواقع التواصل الاجتماعي أمر يخيف وسائل الإعلام الأميركية.

وأوضح أن ترامب لا يحتاج إلى أن يمرر تعليقاته وتصريحاته إلى الناس عبر وسائل الإعلام.

وأشار سبايسر إلى أن ترامب يحصل على النتائج حين يغرد. 

وكان خبراء السياسة الخارجية قد انتقدوا ترامب حين أعلن الشهر الماضي على حسابه في تويتر بأن على أميركا أن تعزز وتوسع قدراتها النووية بشكل كبير.​

​​

المصدر: أسوشيتد برس 

ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا
ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، بأنه قد ينقل مقر انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر في أغسطس، من ولاية نورث كارولاينا، إذا فرضت الولاية قيود التباعد الاجتماعي على التجمعات.

وأرغمت جائحة كوفيد-19 ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، على وقف التجمعات الانتخابية. وعبر البعض عن مخاوفهم من أن تشكل مؤتمرات الترشيح الرسمية الضخمة التي تعج بالحضور، مخاطر على السلامة العامة.

وقال ترامب على تويتر إنه إذا لم يرد الحاكم الديمقراطي للولاية روي كوبر فورا على "ما إذا كان سيسمح بشغل المكان بالكامل فإن الحزب سيجد موقعا آخر للمؤتمر الجمهوري الوطني بكل الوظائف والتنمية الاقتصادية التي حققها".

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم 24 أغسطس آب في مدينة شارلوت.