دونالد ترامب
دونالد ترامب

أعلن الرئيس المنتخب دونالد ترامب الثلاثاء أنه اختار روبرت لايتهايزر، وهو من دعاة تعزيز نظام حماية المنتوج المحلي (الحمائية)، مندوبا للتجارة الخارجية، أي المسؤول عمليا عن المفاوضات التجارية الدولية.

وكان لايتهايزر (69 عاما) نائبا لمندوب التجارة خلال ولاية الجمهوري دونالد ريغان في ثمانينات القرن الماضي. 

وقال ترامب في بيان إن لايتهايزر "يتمتع بخبرة واسعة في ابرام اتفاقات تحمي بعضا من أهم قطاعات اقتصادنا، وناضل مرات عديدة في القطاع الخاص لحماية الأميركيين من الاتفاقات السيئة".

وقال لايتهايزر في بيان "أنا ملتزم تماما بمهمة الرئيس المنتخب ترامب في تسوية أوضاع العمال الأميركيين ووضع سياسات تجارة أفضل تعود بالنفع على جميع الاميركيين".

ويميل البرنامج التجاري لدونالد ترامب إلى اعتماد سياسة حماية الصناعة الداخلية.

وتعهد الرئيس المنتخب بسحب الولايات المتحدة من اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ واتفاق التجارة الحرة مع كندا والمكسيك الذي قال إنه يؤدي الى خسارة الأميركيين لوظائفهم. 

المصدر: وكالات
 

People visit the gravesite of John F. Kennedy at Arlington National Cemetery in Arlington, Virginia, on May 25, 2017, ahead of…
قبر الرئيس الأميركي الراحل جون ف كينيدي

أعلنت سلطات ولاية ميريلاند الأميركية الجمعة، فقدان اثنين من أفراد عائلة كينيدي بعد ذهابهما في رحلة بقارب تجديف، في مأساة أخرى تضرب واحدة من أشهر الأسر السياسية في الولايات المتحدة.

وقال لاري هوغان، حاكم الولاية، إن "مايف كينيدي ماكين (40 عاما) وابنها جيديون (8 سنوات) لم يعودا الخميس من رحلة إلى خليج تشيزابيك.

وأضاف "جرت عمليات بحث مكثفة منذ الليلة الماضية بالتعاون مع الشرطة وخفر السواحل والمسعفين".

ومايف هي ابنة كاثلين كينيدي تاونسند، الابنة الكبرى لوزير العدل الأسبق روبرت كينيدي شقيق الرئيس جون كينيدي الذي اغتيل عام 1963.

وشهدت عائلة كينيدي، العديد من المآسي، فقد اغتيل جون فيتزجيرالد كينيدي الرئيس الأسبق للولايات المتحدة في 22 نوفمبر 1963.

وفي يونيو 1968، قتل شقيقه الأصغر روبرت الذي كان في وضع جيد للفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي للاقتراع الرئاسي.

وتوفي ديفيد أحد أبناء روبرت كينيدي عن 28 عاما نتيجة جرعة زائدة من الكوكايين في أحد فنادق فلوريدا العام 1984.

وفي العام 1999، توفي نجل جون كينيدي مع زوجته كارولين وشقيقتها لورين في حادث طائرة كان يقودها في ماساتشوستس.

أما سورشا كينيدي هيل، حفيدة روبرت كينيدي فتوفيت بجرعة زائدة العام الماضي عن 22 عاما.