مسافرون متجمعون في مطار فورت لودرديل الدولي في فلوريدا بعد حادث إطلاق النار
مسافرون متجمعون في مطار فورت لودرديل الدولي في فلوريدا بعد حادث إطلاق النار

أفادت معلومات أوردتها مواقع أميركية بأن منفذ هجوم مطار فورت لودرديل في فلوريدا ربما اعتنق الإسلام قبل التحاقه بالجيش الأميركي وخدمته في العراق عام 2010.

وذكر موقع Got News أنه حصل على صورة للمنفذ إستيبان سانتياغو تعود إلى عام 2007 وهو يرتدي "الكوفية الشرق أوسطية" و "يشير بإصبعه"، في حركة قد تشير إلى مبايعته لتنظيم داعش، رغم أن التنظيم لم يكن له وجود في ذلك الوقت.

ووفقا لتقارير، فإن استبيان كان لديه اسم "إسلامي" هو "عاشق حماد"، وحمل مواد "جهادية" من مواقع تابعة "لإرهابيين" منذ 10 أعوام.

ورغم أن هذه المعلومات تضع الهجوم ومنفذه في خانة الإرهاب والتنظيمات المتشددة، لم تتضمن لائحة التهم الفدرالية أيا من تلك المتعلقة بالإرهاب. 

وأطلق سانتياغو النار على مسافرين داخل مطار فورت لودرديل في حادث قتل فيه خمسة أشخاص.
 

 حقق بايدن انتصارات حاسمة في الانتخابات التمهيدية
حقق بايدن انتصارات حاسمة في الانتخابات التمهيدية

أظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة رويترز وشركة أيبسوس، تقدم المرشح في السباق الرئاسي الديمقراطي جو بايدن على الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنسبة كبيرة.

وقال 46 بالمئة من أكثر من 1100 شخص شاركوا في الاستطلاع إنهم سينتخبون بايدن، فيما قال 40 بالمئة إنهم سيختارون ترامب.

وفي استطلاع مماثل جرى بداية الشهر، تقدم بايدن بنقطة واحدة في المئة فقط.

وبحسب رويترز فقد يكون وجود ترامب على رأس القرار في مثل هذا الوقت الذي يجتاح فيه فيروس كورونا الولايات المتحدة ويسبب الكثير من الخسائر، سببا في تراجع شعبيته.

لكن بايدن، الذي لا يشغل منصبا ابتعد عن الأضواء بسبب اهتمام الجمهور الأميركي بفيروس كورونا الذي أجبر الملايين منهم على البقاء في منازلهم، وقال 89٪ من المشاركين في الاستطلاع إنهم قلقون "للغاية" أو "إلى حد ما" من الفيروس.

وقال نحو 44 ٪ من المشاركين في الاستطلاع إنهم وافقوا على الأداء العام لترامب، بينما قال 48 ٪ قالوا إنهم أعجبوا بالطريقة التي استجاب بها لتفشي الفيروس التاجي.

طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب  من الأميركيين، الثلاثاء، الاستعداد لـ"أسبوعين عصيبين للغاية" في مواجهة ذروة وباء فيروس كورونا المستجد.