مضاربون وخبراء ماليون في بورصة نيويورك
مضاربون وخبراء ماليون في بورصة نيويورك

تجاوز مؤشر داو جونز للمرة الأولى في تاريخه 20 ألف نقطة في وول ستريت بعدما ساهمت مجموعة قرارات تنفيذية أصدرها الرئيس دونالد ترامب في صعود أسهم البورصة الأميركية.

وساهمت شركتا "بوينغ" و"كاتربيلر" بصورة رئيسية في هذه الأرباح.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.54 في المئة، في حين ارتفع مؤشر ناسداك التكنولوجي بنسبة 0.62 في المئة.

وفي تصريح لقناة CNBC الاقتصادية، قال الخبير المالي نعيم أسلم إن المضاربين كانوا ينتظرون معلومات أكثر تؤكد لهم وعود الرئيس الأميركي المتعلقة بالإنفاق على البنى التحتية، مثل مشروع داكوتا لمد أنابيب النفط الذي أصدر ترامب أمرا تنفيذيا بتسريع عملية إنشائه الثلاثاء.  

المصدر: وسائل إعلام أميركية

ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا
ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، بأنه قد ينقل مقر انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر في أغسطس، من ولاية نورث كارولاينا، إذا فرضت الولاية قيود التباعد الاجتماعي على التجمعات.

وأرغمت جائحة كوفيد-19 ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، على وقف التجمعات الانتخابية. وعبر البعض عن مخاوفهم من أن تشكل مؤتمرات الترشيح الرسمية الضخمة التي تعج بالحضور، مخاطر على السلامة العامة.

وقال ترامب على تويتر إنه إذا لم يرد الحاكم الديمقراطي للولاية روي كوبر فورا على "ما إذا كان سيسمح بشغل المكان بالكامل فإن الحزب سيجد موقعا آخر للمؤتمر الجمهوري الوطني بكل الوظائف والتنمية الاقتصادية التي حققها".

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم 24 أغسطس آب في مدينة شارلوت.