أحد فروع ستارباكس بولاية كاليفورنيا
أحد فروع ستارباكس بولاية كاليفورنيا

أعلنت سلسلة المقاهي ستارباكس أنها ستوظف 10 آلاف لاجئ في السنوات الخمس المقبلة. 

وكتب رئيس مجلس إدارة الشركة هاورد شولتز في رسالة إلكترونية الأحد معبرا فيها عن "قلق كبير في فترة غير مسبوقة، يبدو فيها الوعد بالحلم الأميركي موضع تشكيك". 

وقال شولتز إن شركته على اتصال مع الموظفين المعنيين بالقرار التنفيذي الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب وفرض بموجبه قيودا على دخول الأراضي الأميركية ضد رعايا سبع دول في الشرق الأوسط وإفريقيا، مؤكدا أن ستارباكس تريد خدمة زبائنها "في أي بلد مسيحي أو مسلم".

وستبدأ سلسلة المقاهي توظيف اللاجئين الذين عملوا من قبل مع الجيش الأميركي، إضافة إلى إعادة النفقات التي دفعها الموظفون المشمولون ببرنامج "داكا" الذي وضعه الرئيس السابق باراك أوباما في 2012، وسمح لأكثر من 750 ألف مهاجر غير قانوني بالحصول على تصاريح إقامة وعمل في الولايات المتحدة.

المصدر: وكالات

تم إحصاء 205 آلاف حالة إصابة بالفيروس في مدينة نيويورك، بالإضافة لـ 16 ألف وفاة
تم إحصاء 205 آلاف حالة إصابة بالفيروس في مدينة نيويورك، بالإضافة لـ 16 ألف وفاة

سجلت مدينة نيويورك نقطة تحول كبرى في معركتها ضد فيروس كورونا، عندما تم الإعلان الأربعاء الماضي عدم تسجيل وفيات جديدة مؤكدة بالفيروس للمرة الأولى منذ 12 مارس.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة في المدينة، التي تصدر كل 24 ساعة، لم تكن هناك وفيات جديدة بين يومي الثلاثاء والأربعاء، حسبما نقلت محطة "فوكس نيوز" الإخبارية.

واشادت المتحدثة باسم حكومة نيويورك أفيري كوهين بالتزام سكان المدينة بالإجراءات الرامية للحد من تفشي الفيروس وقالت إنهم "ذهبوا إلى أبعد الحدود للحفاظ على بعضهم البعض طوال الأزمة ومواجهة التحديات غير العادية".

وأضافت كوهين: "مع وجود أمل يلوح في الأفق، سنواصل بذل كل ما في وسعنا لإعادة فتح المدينة بأمان دون إغفال التقدم الذي أحرزناه". 

وخلال ذروة الوباء مطلع ابريل الماضي تم تسجيل نحو 500 حالة وفاة يوميا بكوفيد-19 في مدينة نيويورك التي تعد بؤرة تفشي الفيروس في الولايات المتحدة.

وتم إحصاء 205 آلاف حالة إصابة بالفيروس في مدينة نيويورك، بالإضافة لـ 16 ألف وفاة.

وحتى الجمعة بلغ عدد حالات المسجلة في جميع أنحاء الولايات المتحدة 1.9 مليون إصابة و110 حالة وفاة، مما يجعلها البلد الأكثر تضررا بالوباء في العالم.