نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن
نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن

أطلق نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن مؤسسة خيرية معنية بالدفاع عن المساواة في الحقوق والفرص.

وستكون "مؤسسة بايدن" منبرا للمسؤول السابق لدفع الأولويات التي عمل عليها في كل من مجلس الشيوخ والبيت الأبيض، بما فيها الأبحاث المتعلقة بالسرطان ودعم أسر العسكريين الأميركيين ومنع العنف ضد النساء.

وقال بايدن في بيان إن مؤسسته تهدف إلى "ضمان أن جميع الناس يعاملون بكرامة وتكون لديهم فرص منصفة لتحقيق الحلم الأميركي".

وستقود المؤسسة المسؤولة السابقة في فيسبوك والموظفة السابقة في مجلس الشيوخ لويزا تيريل، فيما ستمول المؤسسة عبر التبرعات.

المصدر: أسوشييتد برس

نائب الرئيس الأميركي جو بايدن
نائب الرئيس الأميركي جو بايدن

قال نائب الرئيس الأميركي جو بايدن الذي يقود حملة وطنية لمكافحة السرطان بتكليف من الرئيس باراك أوباما، إنه يعتزم تأسيس منظمة غير ربحية للتعامل مع أمراض السرطان.

وتابع بايدن في مقابلة الأربعاء إنه سيبدأ حوارا وطنيا، ويحث الكونغرس وجماعات الضغط على التأكد من أن علاجات المرض متوفرة للجميع، بما في ذلك المحرومين والضعفاء من السكان.

وأشار إلى أن هذه المنظمة غير الربحية ستركز على العديد من القضايا في مجال السرطان، ومنها على سبيل المثال الحاجة إلى تبادل البيانات البحثية والسجلات الطبية على نطاق أوسع، وتعزيز المشاركة في التجارب السريرية، وإيجاد طرق جديدة لتحسين العلاج المقدم من قبل أطباء الأورام.

وقال بايدن الذي فقد نجله بو نتيجة سرطان الدماغ في أيار/مايو 2015، إن مقر المنظمة الجديدة سيكون إما في مدينة ويلمنغتون في ولاية ديلاوير، أو في واشنطن.

وتُعرف هذه المنظمة داخل البيت الأبيض بأنها مبادرة بايدن للسرطان، فيما قد يكون اسمها النهائي مختلفا. ومن المتوقع ورود مزيد من التفاصيل في أوائل شباط/فبراير المقبل.

المصدر: واشنطن بوست