ازدحام مروري في مدينة لوس أنجلس
ازدحام مروري في مدينة لوس أنجلس

تكلف الاختناقات المرورية السائق الأميركي نحو 1200 دولار سنويا، وفق دراسة أصدرتها مؤسسة INRIX التقنية المعنية بتطوير حلول للحركة المرورية الاثنين. 

وتشير الدراسة إلى أن الولايات المتحدة هي الأسوأ في حركة المرور بين دول العالم المتقدم. 

وكانت خمس مدن أميركية ضمن قائمة المدن الـ10 الأكثر ازدحاما في العالم، هي لوس أنجلس ونيويورك وسان فرانسيسكو وأتلانتا وميامي.

فعلى سبيل المثال، كان متوسط الوقت الذي قضاه السائق في سيارته خلال ساعات الذروة في لوس أنجلس 104 ساعة في 2016، وهو ما يضعها في المرتبة الأولى بين المدن الأميركية. 

وفي مدينة نيويورك، يقضي السائق 86 ساعة سنويا من دون حركة أثناء عبوره طريق Cross Bronx السريع.

سيارة شرطة في دبي
سيارة شرطة في دبي

نشرت الإدارة العامة للعمليات في الإمارات العربية 30 جهازا ذكيا يعمل بأسلوب الرادار في الشوارع لرصد حركة المرور وضبط المركبات المخالفة لأنظمة السير، في وقت سجلت فيه إمارة دبي 762 حادثا مروريا في 24 ساعة.

وأطلقت الإدارة على الجهاز اسم "المتابع" مبينة أنه عبارة عن كاميرا ذكية يمكنها رصد المركبات المخالفة وتسجيل معلوماتها وحفظها لدى السلطات من دون الحاجة إلى تدخل بشري.​

​​وأكدت أن هذا الجهاز يتميز بدقة عالية، ويمنع أي اعتراض عليه من قبل المواطنين كونه يعمل إلكترونيا ولا يتدخل فيه ضباط السير.

 وسيتمكن هذا الجهاز من ضبط المتجاوزين لقوانين السير وخاصة الذين يشكلون خطرا على مستخدمي الطريق، أو يتخطون المساحات الممنوعة.

762 حادثا مروريا في دبي

وكانت الإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي قد أعلنت تسجيل 762 حادثا مروريا في مناطق متفرقة بواقع 31 حادثا متوسطا و24 حادثا بليغا، وتلقت في الفترة ذاتها 8286 مكالمة، وذلك في الفترة منذ ليلة الجمعة الماضية وحتى ليلة السبت.​

​​المصدر: وسائل إعلام إماراتية