وزير الخزانة الأميركية ستيفن منوشن
وزير الخزانة الأميركية ستيفن منوشن

قال وزير الخزانة ستيفن منوشن في حوار مع شبكة CNBC الخميس إنه يأمل في عرض خطة إصلاح ضريبي على الكونغرس قبل عطلة المجلس في آب/أغسطس القادم.

وأكد منوشن أن هذه الخطة تستهدف خفض الضرائب على الطبقة الوسطى، وتبسيط النظام الضريبي، إضافة إلى زيادة تنافسية الشركات الأميركية بالمقارنة مع الشركات العاملة في بقية دول العالم.

كما توقع أن تدفع الخطة الجديدة الاقتصاد الأميركي إلى النمو بنسبة تفوق ثلاثة في المئة في نهاية عام 2018، وحينذاك ستبدأ في التأثير إيجابيا على الاقتصاد.

وأشار منوشن إلى أنه طلب من دوائر الوزارة بحث إمكانية إصدار سندات خزينة لمدة 50 عاما وحتى 100 عام، فيما تبلغ أقصى مدة لسندات الخزينة حاليا في الولايات المتحدة 30 عاما.


	جانيت يلين المرشحة لتكون أول امرأة تشغل منصب رئيسة الاحتياطي الفدرالي الأميركي
جانيت يلين المرشحة لتكون أول امرأة تشغل منصب رئيسة الاحتياطي الفدرالي الأميركي

حذرت رئيسة الاحتياطي الفدرالي الأميركي جانيت يلين الثلاثاء من أن فرض قيود على الهجرة قد يعطل النمو الاقتصادي الأميركي المتباطئ أصلا.

وفي أول لقاء لها مع لجنة من الكونغرس منذ تنصيب الرئيس دونالد ترامب، قالت يلين إنه مع ارتفاع نسبة كبار السكان بين السكان الأميركيين، شكل وصول عمال مهاجرين من الخارج عاملا مهما في الحفاظ على توسع الاقتصاد.

ورفضت يلين التعليق على سياسات الرئيس الخاصة بالهجرة، لكنها أوضحت "لقد تراجع نمو القوة العاملة النشيطة في الولايات المتحدة. هذا أحد الأسباب التي جعلت اقتصادنا يتقدم بوتيرة بطيئة، والهجرة كانت مصدرا مهما في نمو القوة العاملة".

وأضافت "وبالتالي فإن إبطاء وتيرة الهجرة سيبطئ على الأرجح وتيرة نمو الاقتصاد".

ووصفت يلين النمو الذي حققه الاقتصاد الأميركي في السنة الماضية وبلغ 1.9% بأنه "مخيب للآمال" وشددت على تراجع الإنتاجية، أي قدرة العمال على إنتاج السلع والخدمات.

 

المصدر: أ ف ب