تخريب مقبرة يهودية في ميزوري
تخريب مقبرة يهودية في ميزوري

قالت لجنة الاتصالات الفدرالية الأميركية إنها ستمنح تنازلا طارئا مؤقتا للمراكز اليهودية وشركات الاتصالات التي تخدمها للمساعدة في تعقب المتصلين الذين يوجهون تهديدات للمراكز.

وِأبلغت مراكز ومدارس يهودية في ما لا يقل عن 13 ولاية أميركية عن تلقي تهديدات بالقنابل هذا العام مما أثار مخاوف من عودة ظهور معاداة السامية.

وأكد رئيس لجنة الاتصالات الاتحادية أجيت باي في بيان "يجب على هذه اللجنة أن تفعل كل ما في وسعها وستفعل ذلك لمكافحة موجة التهديدات بالقنابل الأخيرة ضد المراكز اليهودية".

وتابع قائلا "يسعدني أن نتخذ إجراء سريعا لمعالجة هذه المشكلة ونتعشم أن يساعد هذا التنازل المراكز اليهودية وشركات الاتصالات وأجهزة إنفاذ القانون على ضبط مرتكبي هذه الجرائم".

واستهدفت تهديدات بدت جميعها كاذبة مراكز في ولايات ألاباما وديلاوير وفلوريدا وإنديانا وميريلاند وميشيغان ونيوجيرزي ونيويورك ونورث كارولاينا وبنسلفانيا وفرجينيا.

المصدر: وكالات

Ivanka Trump, the daughter and assistant to President Donald Trump, listens as President Donald Trump speaks with business…
تمنت على الجميع الالتزام والبقاء في منازلهم لوقف تفشي الفيروس

وجهت كبيرة مستشاري البيت الأبيض إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، رسالة مصورة من داخل منزلها للشعب الأميركي، داعية إياهم إلى الالتزام بالقرارات الحكومية المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا المستجد في هذه الأوقات التي وصفتها بـ"الصعبة"، معتبرة أن هذه الأزمة التي يعيشها العالم ستنتهي وسيخرج الأميركيون "أقوى من أي وقت مضى".

وتحدثت إيفانكا في مقطع مصور عن قرار الرئيس ترامب الذي أشار فيه الى أنه سيُمدّد الإرشادات الحكوميّة المتعلّقة بـ "التباعد الاجتماعي" حتّى 30 أبريل.

وطالبت في رسالتها من الجميع الالتزام بـ "التباعد الاجتماعي"، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تساعد وساعدت في إنقاذ الأرواح وعدم انتقال الفيروس، كما تمنت على الجميع الالتزام والبقاء في منازلهم لوقف تفشي الفيروس.

وكان للجسم الطبي حصة من مقطع ثان نشرته إيفانكا، حيث توجهت بالشكر والتقدير لهم جميعا وقالت: "نحن بحاجة لكم وتحية لكم ولكل المتواجدين في الصفوف الأمامية لمحاربة الوباء".

وكان الرئيس الأميركي رجّح أن يصل معدّل الوفيّات في الولايات المتحدة جرّاء فيروس كورونا المستجدّ إلى ذروته في غضون أسبوعين.

وتوقع ترامب أيضًا أن تكون البلاد في طريقها "نحو التعافي" بحلول الأول من يونيو.