أحد متاجر راديو شاك
أحد متاجر راديو شاك

تقدمت سلسلة متاجر راديو شاك بطلب لإشهار إفلاسها للمرة الثانية أمام محكمة بمدينة ديلوير، بعد تقدمها بالطلب الأول في شباط/فبراير عام 2015. 

وقالت شركة بيع قطع غيار الأجهزة الإلكترونية في طلبها أنها تعتزم غلق حوالي 200 متجر، إضافة إلى "تقييم الخيارات المتاحة" لما تبقى من متاجرها، والبالغ عددها 1300. 

وأوضح المدير التنفيذي لراديو شاك دين روجرز أن الشركة نجحت حتى الآن في تقليص نفقات التشغيل بنسبة 23 في المئة، لكنه أضاف أن الشراكة الأخيرة مع شركة Sprint لخدمات المحمول لم تكن مربحة كما كان متوقعا، وهو ما دفع راديو شاك لإعلان الإفلاس مرة ثانية. 

وتم تأسيس الشركة الأميركية عام 1921، واشتهرت ببيع البطاريات وقطع الغيار والأجهزة الإلكترونية، ولكن المنافسة المحتدمة وظهور الهواتف الذكية أضعف مبيعاتها بصورة كبيرة. 

ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا
ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، بأنه قد ينقل مقر انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر في أغسطس، من ولاية نورث كارولاينا، إذا فرضت الولاية قيود التباعد الاجتماعي على التجمعات.

وأرغمت جائحة كوفيد-19 ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، على وقف التجمعات الانتخابية. وعبر البعض عن مخاوفهم من أن تشكل مؤتمرات الترشيح الرسمية الضخمة التي تعج بالحضور، مخاطر على السلامة العامة.

وقال ترامب على تويتر إنه إذا لم يرد الحاكم الديمقراطي للولاية روي كوبر فورا على "ما إذا كان سيسمح بشغل المكان بالكامل فإن الحزب سيجد موقعا آخر للمؤتمر الجمهوري الوطني بكل الوظائف والتنمية الاقتصادية التي حققها".

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم 24 أغسطس آب في مدينة شارلوت.