مطار جون أف كينيدي في نيويورك واحد من أطبر المطارات الأميركية
مطار جون كينيدي في نيويورك

أوقفت السلطات الأميركية مهرب مخدرات في مطار كينيدي بنيويورك بعد العثور على 10 أرطال من الكوكايين (4.5 كغ) مخبأة في ساقيه.

وقالت الجمارك الأميركية وحماية الحدود مساء الجمعة إن ضباطا اعتقلوا المدعو خوان كارلوس غالان لوبرون في الرابع من آذار/مارس بعد أن لاحظوا أن سروال لوبرون كان ضيقا، وظهرت عليه العصبية، ثم فتشوه في غرفة خاصة.

المهرب حاول إخفاء المخدرات في ساقيه

​​

ووفقا لوكالة أسوشيتد برس، وجد الضباط عبوات من مسحوق أبيض ملفوف على ساقيه، ليتبين لهم أن المسحوق هو مادة الكوكايين.

ووصل لوبرون، وهو مواطن أميركي، إلى نيويورك من الدومينيكان. وقد اعتقل بتهمة التهريب، ولم يتضح إن كان سيعين محاميا للدفاع عنه.

وتقول السلطات إن قيمة الكوكايين تصل إلى حوالي 164 ألف دولار.

 

وسائل إعلام أميركية/أسوشيتد برس

This picture taken 26 December 2011 shows the Pentagon building in Washington, DC.  The Pentagon, which is the headquarters of…
قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية: "عذرا لن نستقبل احدا"، مضيفا أنه تم إلغاء مراسم الترقيات كلها، كأداء قسم اليمين وتعليق الرتب وغيرها. 

أبلغت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الخميس، عن أكبر قفزة ليوم واحد في حالات الإصابة بالفيروس التاجي بين أفرادها، بتسجيل 233 حالة إصابة في يوم واحد.

وبحسب أرقام الوزارة، فقد تأكدت إصابة 1638 شخصا بينهم 953 عسكريا، و319 من الموظفين المدنيين، و269 "معالا" من وزارة الدفاع و97 متعاقدا.

بينما توفي خمس أشخاص من المرتبطين بالوزارة، وشفي 83 شخصا.

ويوم الاثنين أكدت وزارة الدفاع وفاة أول عسكري أميركي بالفيروس، تتعلق بجندي في الحرس الوطني لولاية نيوجيرسي، دخل المستشفى في 21 مارس الماضي وتوفي بعد أسبوع.

كما توفي متعاقد كان يعمل في وكالة التعاون الأمني الدفاعي، وموظفان مدنيان جراء الإصابة بالفيروس التاجي.

وأحصت الولايات المتحدة بينَ الأربعاء ومساء الخميس نحو 1200 حالة وفاة إضافيّة جرّاء فيروس كورونا المستجدّ، استنادًا إلى إحصاء جامعة جونز هوبكنز، في أسوأ حصيلة يوميّة سجلت حتى الآن.

وسجلت أسرع تفش للوباء وأعلى حصيلة إصابات في العالم بـ 234,462 إصابة، بينها 5,607 وفيات.