الرئيس دونالد ترامب وابنته إيفانكا
إيفانكا مع والدها الرئيس ترامب

أصبح لإيفانكا ترامب مكتب دائم في البيت الأبيض، من حيث يقود والدها الرئيس دونالد ترامب البلاد ويدير شؤون إداراته الجديدة، رغم أنها ليست موظفة في الحكومة.

وسيكون مكتب الأبنة الأولى في الجناح الغربي (West Wing) للبيت الأبيض، عصب السلطة الأميركية، حسبما كشف مسؤولون في الإدارة لوسائل إعلام أميركية.

وشوهدت إيفانكا عدة مرات في البيت الأبيض منذ تولي الرئيس ترامب السلطة في 20 كانون الثاني/يناير، وحضرت عدة اجتماعات حكومية ومع مسؤولين أجانب رغم عدم وجود منصب رسمي لها في الإدارة.

وأفادت شبكة CNN بأن إيفانكا البالغة من العمر 35 عاما، ستطلب ترخيصا يسمح لها بالاطلاع على معلومات مصنفة سرية للغاية، وستطلب أيضا أجهزة اتصال محصنة توفرها الحكومة.

وذكرت محاميتها جيمي غورليك لموقع "بوليتيكو"،  أن أبنة الرئيس الكبرى ستحترم ذات القواعد التي تطبق على المستشارين الموظفين في البيت الأبيض.

جدير بالذكر أن زوج إيفانكا، جاريد كوشنر، أحد المستشارين المقربين من الرئيس وأدى بصفته هذه القسم عند توليه مهامه.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

 

متاجرون في سوق البورصة الأميركية - ١٩ مارس ٢٠٢٠
متاجرون في سوق البورصة الأميركية - ١٩ مارس ٢٠٢٠

قفزت الأسهم الأميركية، الاثنين، دافعة المؤشرات الثلاثة الرئيسية في بورصة وول ستريت لتغلق على مكاسب بحوالي 7 في المئة. 

وحققت البورصة الأميركية تقدما كبيرا، بعدما أثار هبوط في العدد اليومي للوفيات في نيويورك، أكبر بؤرة لفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، تفاؤلا بأن الجائحة‭‭ ‬‬تتجه نحو الاستقرار.

وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول مرتفعا 1626.71 نقطة، أو 7.73 في المئة، إلى 22679.24 نقطة، بينما صعد المؤشر ستاندرد أند بورز500 الأوسع نطاقا 175.03 نقطة، أو 7.03 في المئة، ليغلق عند 2663.68 نقطة.

وأغلق المؤشر ناسداك المجمع مرتفعا 540.16 نقطة، أو 7.33 فيالمئة، إلى 7913.24 نقطة.

ووصلت أعداد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى أكثر من 363 ألف حالة تعافى منهم أكثر من 19 ألف شخص وتوفي ما لا يقل عن 10763 آخرين.