عناصر أمنية في ميريلاند
عناصر أمنية في ميريلاند

أوقفت شرطة ميريلاند بالقرب من واشنطن طالبة ثانوية في الـ18 كانت تعد لإطلاق النار في مدرستها لكن أسرتها أبلغت السلطات بعدما شكت بأمرها.

وقال تشارلز جنكينز مسؤول شرطة منطقة فريدريك إن نيكول سيفاريو كان لديها عدة أسلحة نارية ومواد يمكن استخدامها لصنع متفجرات بالإضافة إلى إرشادات لصنع قنبلة.

وتخضع سيفاريو لتقييم نفسي في أحد المستشفيات المحلية بالقرب من ثورمونت على بعد ساعة من واشنطن. وستظل قيد التوقيف إلى حين مثولها أمام محكمة بتهمة حيازة مواد متفجرة بهدف صنع سلاح.

وكانت سيفاريو قد خططت لشن هجوم على مدرستها كاتوكتين دي ثورمونت في الخامس من نيسان/أبريل المقبل، بحسب الشرطة، إلا أن والدها تنبه إلى الأمر بعد اطلاعه على مذكراتها.

المصدر: وكالات

ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا
ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، بأنه قد ينقل مقر انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر في أغسطس، من ولاية نورث كارولاينا، إذا فرضت الولاية قيود التباعد الاجتماعي على التجمعات.

وأرغمت جائحة كوفيد-19 ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، على وقف التجمعات الانتخابية. وعبر البعض عن مخاوفهم من أن تشكل مؤتمرات الترشيح الرسمية الضخمة التي تعج بالحضور، مخاطر على السلامة العامة.

وقال ترامب على تويتر إنه إذا لم يرد الحاكم الديمقراطي للولاية روي كوبر فورا على "ما إذا كان سيسمح بشغل المكان بالكامل فإن الحزب سيجد موقعا آخر للمؤتمر الجمهوري الوطني بكل الوظائف والتنمية الاقتصادية التي حققها".

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم 24 أغسطس آب في مدينة شارلوت.