ارتفعت نسبة الوفيات بين المشاة العام الماضي
ارتفعت نسبة الوفيات بين المشاة العام الماضي

يتعرض المشاة إلى مخاطر متزايدة خلال عبورهم الطرق بحسب دراسة كشفت ارتفاع عدد الأميركيين الذين قتلوا جراء حوادث سير في 2016 بنسبة 11 في المئة.

ووثقت مؤسسةGovernors Highway Safety  في تقريرها سقوط 2660 ضحية في حوادث مرورية في الستة أشهر الأولى من 2016، مقارنة بـ2486 في الفترة ذاتها من عام 2015.

وسجل العام الماضي ارتفاعا في عدد الحوادث التي أفضت إلى موت مشاة في الولايات المتحدة بنسبة 22 في المئة عن عام 2014.

وذكر التقرير أن سبب تنامي المشكلة يعود إلى عاملين، هما زيادة عدد السيارات لنمو الاقتصاد وانخفاض أسعار الوقود، إضافة إلى زيادة عدد المشاة لأسباب تتعلق بالرغبة في المحافظة على الصحة والبيئة.

وتشير الدراسة إلى أن أسباب الوفاة تختلف من حالة لأخرى، إلا أن ارتفاعا سجل في نسبة استخدام المشاة والسائقين للهواتف المحمولة أثناء عبور الطريق أو القيادة.

 

| Source: Courtesy Image

تحقق حلم أميركية تعمل في مطعم للوجبات السريعة بأن تصبح ممرضة، بعد أن قام أحد الزبائن بمساعدتها في الحصول على مبلغ مالي سيتيح لها الحصول على رخصة لمزاولة المهنة.

ولم تكن شجوانا مايس التي تعمل في أحد مطاعم بابايز بمدينة كانزاس في ولاية ميزوري على دراية بأن دونالد كارتر سيقرر مساعدتها عندما لمس شغفها ورغبتها في ممارسة التمريض.

وكان كارتر يتبادل أطراف الحديث مع مايس أثناء وضع طلبه، وحينها قالت له إنها ترغب في العودة إلى صفوف الدراسة والتخصص في التمريض، ليلمس منها محقق الشرطة السابق رغبة كبيرة في تحقيق ذلك.

غادر كارتر منزله وهو عازم على مساعدة مايس، وقاده بحث على الإنترنت لمعرفة أنها تحتاج إلى 1500 دولار لكي تصبح مساعدة ممرضة معتمدة.

وبعدها، دعا كارتر أصدقاءه على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك لمساعدته في جمع هذا المبلغ، ليقترح عليه أحدهم إنشاء صفحة لجمع المال اللازم على موقع GoFundMe للتمويل الجماعي.

وفي أقل من يوم، تمكن كارتر من الوصول إلى هدف 1500 دولار، ليتجاوز المبلغ 12 ألفا بحلول الجمعة.

وتوجه الشرطي السابق حيث تعمل مايس ليخبرها بأن حلمها قد تحقق، وهو ما شكل مفاجأة شديدة السرور لها:​

 

​​وفي تصريح لشبكة NBC، قالت مايس "أعتقد أنني سأصبح أفضل ممرضة تأتي من مدينة كانزاس".