ترامب مستقبلا عددا من العسكريين المصابين
ترامب مستقبلا عددا من العسكريين المصابين

استقبل الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض الخميس حوالي 50 من قدماء المحاربين، وذلك مع انطلاق السباق السنوي للدراجات الذي ينظمه "مشروع جرحى المحاربين".

وأشاد الرئيس في كلمته التي ألقاها بحضور السيدة الأولى ميلانيا ونائب الرئيس مايك بنس بالتضحيات التي قدمها هؤلاء الجنود من أجل "تأمين البلاد والحفاظ على ديموقراطيتها".

أما بنس، فقال في كلمته إن "مشروع جرحى المحاربين" قدم منذ عام 2003 خدمات للرجال والنساء "الذين أصيبوا خلال دفاعهم عن ديموقراطيتنا".

ويمثل هذا المشروع منظمة غير ربحية، تعمل على مساندة المحاربين المصابين وحصولهم على المساعدات..

ويستضيف البيت الأبيض هذا اللقاء منذ 2008 عرفانا بتضحيات هؤلاء الجنود.

ويقام بالمناسبة سباق سنوي بهدف التخفيف عن هؤلاء الجنود نفسيا وطبيا.

​​

​​

المصدر: البيت الأبيض/ وسائل إعلام أميركية

 

ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا
ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، بأنه قد ينقل مقر انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر في أغسطس، من ولاية نورث كارولاينا، إذا فرضت الولاية قيود التباعد الاجتماعي على التجمعات.

وأرغمت جائحة كوفيد-19 ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، على وقف التجمعات الانتخابية. وعبر البعض عن مخاوفهم من أن تشكل مؤتمرات الترشيح الرسمية الضخمة التي تعج بالحضور، مخاطر على السلامة العامة.

وقال ترامب على تويتر إنه إذا لم يرد الحاكم الديمقراطي للولاية روي كوبر فورا على "ما إذا كان سيسمح بشغل المكان بالكامل فإن الحزب سيجد موقعا آخر للمؤتمر الجمهوري الوطني بكل الوظائف والتنمية الاقتصادية التي حققها".

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم 24 أغسطس آب في مدينة شارلوت.