مسافرون في مطار رونالد ريغن قرب واشنطن
مسافرون في مطار رونالد ريغن قرب واشنطن

أعلن المسؤول الجديد عن هيئة تنظيم الاتصالات في الولايات المتحدة الاثنين رفضه مشروع قرار بدأ في 2013 بهدف السماح للمسافرين بإجراء اتصالات هاتفية من جوالاتهم أثناء رحلاتهم الجوية.

وقال أجيت باي، الذي عين في المنصب في نهاية فبراير/شباط على رأس الهيئة الاتحادية للاتصالات، "إن سحب هذا المقترح نهائيا سيكون نصرا للأميركيين عبر البلاد، الذين هم مثلي يحبذون الهدوء على ارتفاع 30 ألف قدم".

ومنعت الولايات المتحدة منذ 1991 الاتصالات الهاتفية أثناء الطيران خشية تداخل الاتصالات بين الطيارين والمراقبين الجويين.

لكن الهيئة الاتحادية للاتصالات تبنت سنة 2013 مقترحا للسماح لشركات الطيران باعتماد شبكات هاتفية جوالة لتمكين المسافرين من إرسال رسائل نصية قصيرة وأيضا إجراء اتصالات.

وقال باي إن المقترح الذي كان قد لاقى معارضة نواب وطيارين، وضع وفق "تصميم سيء"، مشيرا إلى أنه أصدر مذكرة "للتخلي" عنه نهائيا.

وأضاف "لا أعتقد أن المضي في هذا المشروع يصب في المصلحة العامة"، مؤكدا أنه يؤيد موقف الطيارين والمضيفين.

المصدر: وكالات

SENSITIVE MATERIAL. THIS IMAGE MAY OFFEND OR DISTURB    Bodies are seen inside the Wyckoff Hospital amid an outbreak of the…
أغلب الوفيات تبلغ أعمارهم 65 عاما فما فوق

أظهرت صور صادمة نشرتها "رويترز"، الإثنين، أكياس حفظ جثامين وفيات "كورونا" وهي منتشرة، داخل مستشفى "بروكلين"، في نيويورك. 

وتبين الصور العدد الكبير لجثث وفيات الوباء في يوم واحد في أحد مستشفيات نيويورك، قبل نقلها إلى الشاحنات المبردة، وذلك وسط ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الوباء، إلى 2400 حالة. 

جثامين وفيات كورونا لحظة نقلهم داخل عربة تبريد

وتعاني الأطقم الطبية في نيويورك، بؤرة الوباء في الولايات المتحدة، من الارتفاع الكبير في أعداد الوفيات، حيث توفي منذ الـ14 مارس الماضي، أكثر من 2400 من سكان نيويورك فقط، معظمهم أعمارهم من 65 سنة، وما فوق.

جثامين الوفيات منتشرة في ممرات المستشفى

وحسب تقرير لـ"ديلي ميل"، أصبحت مستشفيات نيويورك "غارقة بالمصابين بكوفيد19"، بعد أن امتلأت غرف العناية المركزة على الآخر.

جثامين الوفيات منتشرة في ممرات المستشفى

ولأول مرة، تعمد مستشفيات نيويوك إلى وضع شاحنات مبردة ثابتة أمام مبانيها، لتكون جاهزة يوميا لنقل الجثامين. 

لحظة نقل الجثامين إلى عربة شاحنة التبريد

وما يثير الرعب، تقول "ديلي ميل"، ان أكياس الجثامين، تبقى في ممرات المستشفيات في مشهد أصبح روتينيا، ليتم نقلها فيما بعد إلى الشاحنة المبردة، عن طريق طبيون. 

ةدعا عدد من حكّام الولايات المتحدة البيت الأبيض إلى وضع استراتيجيّة وطنيّة لاحتواء التفشّي السريع لفيروس كورونا المستجدّ في البلاد، وسط ارتفاع كبير في عدد الوفيّات، فيما حذّرت السلطات الصحّية من أنّ هذا الأسبوع سيكون "سيّئاً".

وقال الجراح جيروم آدامز : "سيكون هذا أصعب أسبوع وأكثر الأسابيع حزنًا في حياة معظم الأميركيّين، بصراحة"، وأضاف في حديثه لقناة "فوكس نيوز" ان الأمر سيكون "أشبه بلحظة بيرل هاربور، بلحظة 11 سبتمبر، إلا أنّه لن يكون في مكان واحد".

وقال آدامز إنّ على الأميركيّين مواصلة التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل 30 يوماً على الأقل.