قرب موقع الحادث
قرب موقع الحادث

أقدم رجل يبلغ من العمر 39 عاما على قتل ثلاثة أشخاص وجرح آخر في إطلاق عشوائي للنار بمدينة فريزنو وسط ولاية كاليفورنيا.

وذكرت الشرطة أن الرجل الموقوف يدعى كوري علي محمد، ويطلق على نفسه اسم "يسوع الأسود"، وكان ييسعى إلى "قتل عدد من ذوي البشرة البيضاء"، وفق وكالة رويترز ووسائل إعلام أميركية 

وقال رئيس شرطة مدينة فريزنو جيري داير إن الموقوف أطلق في أقل من دقيقة 16 رصاصة من مسدسه في الـ 10 و45 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي، لافتا إلى أنه كان مطلوبا للشرطة لضلوعه في إطلاق نار الأسبوع الماضي.

ورفض رئيس شرطة المدينة أن يصف الحادث بـ"الإرهابي"، مضيفا أنه اتصل بمكتب التحقيقات الفدرالي لمواصلة التحقيق في الحادث.

 

المصدر: رويترز

 حقق بايدن انتصارات حاسمة في الانتخابات التمهيدية
حقق بايدن انتصارات حاسمة في الانتخابات التمهيدية

أظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة رويترز وشركة أيبسوس، تقدم المرشح في السباق الرئاسي الديمقراطي جو بايدن على الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنسبة كبيرة.

وقال 46 بالمئة من أكثر من 1100 شخص شاركوا في الاستطلاع إنهم سينتخبون بايدن، فيما قال 40 بالمئة إنهم سيختارون ترامب.

وفي استطلاع مماثل جرى بداية الشهر، تقدم بايدن بنقطة واحدة في المئة فقط.

وبحسب رويترز فقد يكون وجود ترامب على رأس القرار في مثل هذا الوقت الذي يجتاح فيه فيروس كورونا الولايات المتحدة ويسبب الكثير من الخسائر، سببا في تراجع شعبيته.

لكن بايدن، الذي لا يشغل منصبا ابتعد عن الأضواء بسبب اهتمام الجمهور الأميركي بفيروس كورونا الذي أجبر الملايين منهم على البقاء في منازلهم، وقال 89٪ من المشاركين في الاستطلاع إنهم قلقون "للغاية" أو "إلى حد ما" من الفيروس.

وقال نحو 44 ٪ من المشاركين في الاستطلاع إنهم وافقوا على الأداء العام لترامب، بينما قال 48 ٪ قالوا إنهم أعجبوا بالطريقة التي استجاب بها لتفشي الفيروس التاجي.

طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب  من الأميركيين، الثلاثاء، الاستعداد لـ"أسبوعين عصيبين للغاية" في مواجهة ذروة وباء فيروس كورونا المستجد.