مضاربون وخبراء ماليون في بورصة نيويورك
بورصة نيويورك

كشف الرئيس دونالد ترامب الأربعاء عن خطة إدارته لاعتماد إصلاحات ضريبية تتضمن خفضا للضرائب المفروضة على الشركات والأفراد.

وقالت وسائل إعلام أميركية إن ترامب اقترح تخفيضا في الضرائب على الأفراد من 39.6 إلى 35 في المئة، في حين اقترح خفض ضرائب الشركات إلى 15 في المئة.

تحديث (14:03 بتوقيت غرينيتش)

سيكشف الرئيس دونالد ترامب الأربعاء عن خطة إدارته لاعتماد إصلاحات ضريبية تتضمن خفضا للضرائب المفروضة على الشركات والأفراد.

وأشار وزير الخزانة ستيفن منوشن إلى أن الخطة ستعتمد خفضا على الضرائب المفروضة على الشركات إلى 15 في المئة.

وقال منوشن إن البيت الأبيض يعتزم تطبيق "أكبر اقتطاع وإصلاح ضريبي" في تاريخ الولايات المتحدة، كجزء من جهود الإدارة الأميركية لدفع معدل نمو الاقتصاد إلى ثلاثة في المئة.

وذكر وزير الخزانة أن الإدارة الأميركية ومجلسي النواب والشيوخ متفقون جميعا على أهمية تطبيق إصلاحات ضريبية لدعم الاقتصاد، مضيفا "لدينا حاليا نظام غير تنافسي يعيق نمو الاقتصاد والوظائف".

من جانبه، قال رئيس مجلس النواب بول راين إن خطة الإصلاح الضريبي "تضعنا جميعا على الصفحة نفسها"، مشيرا إلى اتفاق الأطراف على 80 في المئة منها.

المصدر: رويترز 

دونالد ترامب
دونالد ترامب

قال الرئيس دونالد ترامب السبت إن النظام الصحي الحالي "أوباما كير" لن يستمر وسينهار، واعدا بإقرار قانون جديد من أجل الأميركيين دون أن يحدد معالمه.

​​

​​

وسحب ترامب مشروعه لإصلاح الضمان الصحي في اللحظة الأخيرة الجمعة، لعدم جمع التأييد الكافي في صفوف الجمهوريين أنفسهم في مجلس النواب.

ولا يزال على أجندة الرئيس تعديل نظام الضرائب ومشروع قانون لتطوير البنى التحتية مثل الشوارع والجسور.

وكانت الخطة التي دعمها ترامب، الهادفة إلى توسيع المنافسة في قطاع التأمين الصحي وخفض تكاليف الأقساط لمعظم الأميركيين، ستخفض من الدعم الحكومي للأشخاص الذين لا يوفر لهم أرباب عملهم تغطية صحية.