الصداع النصفي
الصداع النصفي

يجد الذين يعانون من آلام الصداع النصفي عادة صعوبة في التخلص من الآلام باستخدام الأدوية والمهدئات، ويقترح الأطباء عددا من الخطوات للتغلب عليها.

 تعرف على صداعك

ينصح الأخصائيون أولا بفهم نوع الصداع النصفي الذي يعاني منه الشخص، من خلال تقفي المواقيت والأماكن والوضعية التي يكون عليها المصاب في كل مرة.

ويساعد تحديد طبيعة الصداع، وفي أي مكان من الرأس ودرجة الألم ومدته، على توصيف العلاج الذي يتناسب مع كل نوع من الصداع النصفي.

التسريع بالعلاج

لتفادي إطالة مدة الألم وشدته، ينصح الأطباء بالإسراع في العلاج، سواء باستعمال مهدئات إذا كان الألم طفيفا، غير أن اشتداده يتطلب تناول الأدوية الخاصة بالصداع النصفي تحديدا بسرعة دون تأخير.

قارورة أدوية

​​

الوقاية

يؤكد الأطباء أنه كل ما كانت عدد الإصابات بالصداع النصفي كبيرا، كلما زادت فرص الاستفادة من الوقاية من الألم قبل حدوثه.

ويتطلب الأمر القيام ببعض الخطوات البسيطة مثل أخذ قسط من الراحة والنوم، وممارسة التمارين الرياضية، في حين ينصح باستشارة الطبيب في حال كانت الأدوية جزءا من الوقاية.

وفي حال كان قرار اتباع الوقاية مناسبا عن طريق الأدوية، ينصح الأخصائيون أن يكون تناولها بجرعات طفيفة في البداية لتجنب ظهور أي أعراض جانبية.

 

المصدر: healthguides

ترامب يؤكد أن إدارته ستتخذ الإجراءات الضرورية كافة لتفادي خطر الفيروس
ترامب يؤكد أن إدارته ستتخذ الإجراءات الضرورية كافة لتفادي خطر الفيروس

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي من البيت الأبيض، الخميس، أن الأسابيع المقبلة ستكون "حاسمة" في المعركة ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب بحضور أعضاء من إدارته: "سنتخذ الإجراءات الضرورية كافة لتفادي خطر الفيروس"، مشيرا إلى أنه تم إصدار توجيهات بحماية الأميركيين المعرضين للخطر، وتوفير المساعدات الضرورية.

وقال ترامب إن  الإعانات التي  أقرها الكونغرس ووافق عليها سيستفيد "منها كل الأميركيين تقريبا"، وأعلن وزير الخزانة ستيفن منوشن خلال المؤتمر  أن أول دفعة سترسل بعد نحو أسبوعين، بعد أن أعلن مسبقا أن الإجراءات ستتطلب ثلاثة أسابيع.

ووجه الرئيس الأميركي  إداراته باستخدام قانون الإنتاج الدفاعي لضمان تصنيع أجهزة التنفس الصناعي، مشيرا إلى أن شركة "جنرال موتروز" ستبدأ بالفعل تصنيع هذه الأجهزة،

وتحدث ترامب عن قرارات أخرى تتعلق بتصنيع كمامات وتوفير أسرة للولايات التي تحتاج إليها، وقال إن آلاف الأجهزة والكمامات وصلت نيويورك التي وصل عدد الحالات بها إلى أكثر من 90 ألفا.

وأضاف أنه يتم إجراء أكثر من 100 ألف اختبار لفحص الفيروس يوميا، و"هذا أكبر من أي دولة في العالم".

وقال البيت الأبيض الخميس إن ترامب خضع مجددا لاختبار فحص الفيروس، وجاءت النتائج "سلبية" مشيرا إلى أنه يتمتع بصحة جحيدة ولا تظهر عليه أي أعراض.