سيارات مركونة عموديا
سيارات مركونة عموديا

عند الحديث عن آلات البيع الأوتوماتيكية، قد تخطر ببالك تلك الموجودة في مراكز العمل أو المدارس وغيرها من الأماكن، وتكون عادة مخصصة لبيع ألواح الشوكولاته أو أكياس المكسرات وقوارير المياه والصودا أو ما شابه من منتجات.

ستتفاجأ لدى مشاهدة آلات بيع السيارات على غرار تلك الخاصة بالحلويات والسكاكر، وفق ديلي ميل. والمثير للدهشة أن تتيح لك اختيار واحدة من السيارات الفارهة المركونة داخلها على ارتفاع يبلغ 150 قدما (45.72 مترا).

تعود ملكية هذه الآلة لوكيل بيع السيارات الفاخرة "أوتوبان موتورز" في سنغافورة، وتتيح للمشترين اختيار السيارة التي تنال إعجابهم ضمن مجموعة من سيارات فيراري ولامبورغيني وبنتلي. كل ذلك بكبسة زر واحدة.

وافتتح وكيل السيارات المستعملة صالة العرض المكونة من 15 طابقا في كانون الأول/ديسمبر الماضي، حيث يمكن وضع ما يصل إلى 60 سيارة مختلفة في أي وقت، كما يمكن نقل أي من السيارات من أي مكان مركونة فيه إلى الطابق الأرضي في دقيقتين فقط.

شاهد الفيديو:

​​

ويمكن للأشخاص الذين يزورون المعرض اختيار النموذج الذي يريدون اختباره من السيارات عبر لمس شاشة تتضمن نماذج السيارات الموجودة في المعرض. وبهذه الحركة البسيطة يمكن للسيارة أن تصبح أمامهم في غضون دقيقتين.

وقال المدير العام لشركة "أوتوبان موتورز" غاري هونغ إن شكل آلة البيع مصمم للاستفادة من المساحة، بالإضافة إلى مساعدة الشركة على المنافسة.

المصدر: ديلي ميل 

أعمال نهب في مانهاتن بنيويورك تزامنت مع الاحتجاجات- 1 يونيو 2020
أعمال نهب في مانهاتن بنيويورك تزامنت مع الاحتجاجات- 1 يونيو 2020

قال آندرو كومو حاكم ولاية نيويورك الأميركية، الثلاثاء، إن الشرطة في مدينة نيويورك فشلت في حماية الأعمال والجمهور من النهب وغيره من أوجه النشاط الإجرامي ليل الاثنين، مضيفا أن رئيس بلدية المدينة رفض تلقي مساعدة الحرس الوطني.

وقال كومو في إيجاز صحفي يومي عن فيروس كورونا "إدارة الشرطة في نيويورك ورئيس البلدية (بيل دي بلاسيو) لم يؤديا واجبهما الليلة الماضية". وأضاف "أعتقد أن رئيس البلدية يقلل من شأن حجم المشكلة". 

وقد أعلن رئيس بلدية مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو، الثلاثاء، أن حظر التجول الذي أعلن في المدينة بعد تظاهرات عنيفة وعمليات سرقة، سيبقى ساريا حتى الأحد في السابع من يونيو، رافضا نشر الحرس الوطني في العاصمة الاقتصادية الأميركية بناء على مطالبة الرئيس دونالد ترامب.

وأوضح دي بلازيو أن هذا الإجراء الاستثنائي سيسري من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة الخامسة صباحا، بدلا مما كان من الساعة الحادية عشرة مساء الاثنين، وذلك بعدما شهد قلب مانهاتن وبعض أحياء برونكس عمليات نهب عدة في اليوم الأول من حظر التجول.

وشارك آلاف في مسيرة بشوارع بروكلين مرددين "العدالة الآن!" بينما تحركت سيارات إلى جانبهم وأطلقت بعضها أبواقها دعما لهم.

وأظهرت لقطات تلفزيونية حشودا تحطم واجهات متاجر فاخرة في الجادة الخامسة، فيفث أفينيو، في منهاتن‭‭ ‬‬وتنهبها. 

وبعد صور تم تداولها في شكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، دعا ترامب الذي كان يقيم في الجادة الخامسة في نيويورك على مقربة من بعض المتاجر التي استهدفت الاثنين، المدينة إلى "التحرك سريعا والاستعانة بالحرس الوطني".

لكن دي بلازيو اعتبر أن المدينة لا "تحتاج" إلى هذا الأمر بفضل شرطييها الذين يتجاوز عددهم 36 ألفا، وهو أكبر عديد في البلاد.

وقال "سنتخذ تدابير فورا لإعادة النظام والهدوء. أعلم أننا سنتجاوز ذلك، سنشهد بعض الأيام الصعبة لكننا سننجح".

من جهته، اعتبر حاكم نيويورك أندرو كومو أن عمليات النهب مساء الاثنين "لا يمكن تبريرها"، لافتا إلى أن رئيس البلدية والشرطة "لم يؤديا واجبهما الليلة الماضية".

وقال كومو في مؤتمر صحفي "أعتقد أن رئيس البلدية يقلل من حجم المشكلة، لا أعتقد أنهم استعانوا بعدد كاف من عناصر الشرطة للرد" على ما حصل.

لكن الحاكم رفض نشر الحرس الوطني، مشددا على أن ذلك يعني تعليق عمل رئيس البلدية، الأمر الذي سيؤدي إلى "تدهور الوضع".