لاجئون سوريون وعراقيون عند الحدود اليونانية -المقدونية
لاجئون سوريون وعراقيون عند الحدود اليونانية -المقدونية

بلغ عدد اللاجئين الذين استقبلتهم الولايات المتحدة في شهر أيار/مايو 3.957 لاجئا، وذلك في ارتفاع بنسبة 19.3 في المئة عن شهر نيسان/أبريل، وبقفزة وصلت إلى 91 في المئة مقارنة بآذار/مارس حيث تم استقبال 2.070 لاجئا.

وبالنظر إلى بيانات وزارة الخارجية لشؤون اللاجئين يتبين أن مجمل عدد اللاجئين الذين استقبلتهم البلاد في الأشهر الثمانية الأولى للسنة المالية 2017 بلغ  46 ألفا و371 لاجئا.

ورغم هذا الارتفاع إلا أن معدل شهر أيار/مايو يبقى ثالث أدنى معدل للسنتين الماليتين 2016 و2017، خصوصا إذا ما قارناه مع أرقام الشهر ذاته من العام الماضي التي بلغت 6.511 لاجئا.

وبإضافة أرقام الشهر الماضي، يصبح عدد اللاجئين الذين دخلوا الولايات المتحدة منذ تولي الرئيس دونالد ترامب الرئاسة 16.249 لاجئا، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الأعداد الأكبر منهم جاءت من الكونغو (2.683 لاجئا)، بورما (2.216 لاجئا)، العراق (1.696 لاجئا) وسورية (1.603 لاجئا).

المصدر: موقع CNSNnews

ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا
ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، بأنه قد ينقل مقر انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر في أغسطس، من ولاية نورث كارولاينا، إذا فرضت الولاية قيود التباعد الاجتماعي على التجمعات.

وأرغمت جائحة كوفيد-19 ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، على وقف التجمعات الانتخابية. وعبر البعض عن مخاوفهم من أن تشكل مؤتمرات الترشيح الرسمية الضخمة التي تعج بالحضور، مخاطر على السلامة العامة.

وقال ترامب على تويتر إنه إذا لم يرد الحاكم الديمقراطي للولاية روي كوبر فورا على "ما إذا كان سيسمح بشغل المكان بالكامل فإن الحزب سيجد موقعا آخر للمؤتمر الجمهوري الوطني بكل الوظائف والتنمية الاقتصادية التي حققها".

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم 24 أغسطس آب في مدينة شارلوت.